menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

كيف تصلح سيارتك بنفسك بخطوات بسيطة؟ (1) 

خطوات اصلاح السيارات أو استبدال بعض قطعها قد تكون أسهل مما يعتقده البعض. 

عملية اصلاح السيارات ليست دائماً بهذه الصعوبة 

قد تبدو عملية اصلاح وصيانة السيارات صعبة وتحتاج الي متخصصين وهذا أمر صحيح وطبيعي ولكن في بعض الحالات يمكن القيام ببعض المهام البسيطة بصورة شخصية وتشمل : 

 

1- استبدال شفرات مساحات الزجاج

من السهل تحديد موعد تغيير شفرات مساحات الزجاج الخاص بسيارتك فبمجرد تشغيل زر اطلاق المياه على الزجاج والقيام بتحريك المساحات يمكنك معرفة الأمر ، فإذا وجدت الزجاج غير نظيف ولم يتم ازالة ما فيه فالمساحات تكون بحاجة لتغيير شفراتها وبالتالي يمكنك الذهاب لمتاجر قطع الغيار للحصول على شفرات بديلة بسعر بسيط كما يمكن الحصول على ماركات أكثر شهرة بسعر أعلى ولكن بالتأكيد جودتها تكون أفضل .

ويمكنك اتباع ارشادات تغيير الشفرات على علبة المساحات الجديدة ولكن تأكد من الامساك باحكام بالمساحة التي تقوم بتغيير الشفرات لها لأنها لو فلتت من يدك فيمكنها أن ترجع لتصطدم بقوة بالزجاج الامامي وتتسبب في خدشه أو ربما كسره. 

 

2- افحص صمام PCV أو بلف التبخير : 

قد يبدو الأمر صعب ولكنها ليس كذلك, ولكن هذا الصمام قد لا يتواجد في الكثير من السيارات الحديثة, ويمكنك القيام بعملية الفحص للصمام بنفسك في كل مرة تقوم فيها بتغيير الزيت. وفي أغلب الأحوال يتواجد الصمام في أعلى المحرك ويجب ازالة المسمار المربوط به الصمام واختباره من خلال هزه فاذا أخرج صوت معدني فهو جيد وفي حال لم يصدر عنه صوت أو أصوات غير معدنية صدرت منه فقد باستبداله ولا تعتمد على الاستبدال بسبب شكله لأنه دائما ما يكون غير نظيف 

 

3- استبدال فلتر الهواء للمحرك 

والأمر بسيط من خلال ازالة المسامير بالفلتر وابعاد الفلتر القديم وتركيب واحد جديد ولكن قبل تغييره تأكد مما اذا كان في حاجة لتغيير أم لا من خلال رؤية كمية الضوء التي تمر من خلاله ، فقم امساك كشاف وسلطه على الفلتر من الخلف وتابع كمية الضوء التي ستخرج من الجهة الاخري فاذا قام بحجز 50% من كمية الضوء أو أكثر فقم باستبداله واذا لم يقم بذلك فأعده لمكانه .


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن