menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

فورد فييستا: تواجه مصير مجهول وتوقفها وارد 

أثر تدفق السيارات الصينية وطفرة سيارات الـSUV على الفئة B الهاتشباك التي تشمل طرازات مثل فورد فيستا المهددة بالتوقف والتي توقف تقديمها في مصر بالفعل منذ فترة. 

اختفاء مرتقب للعديد من الطرازات

مع وجود لوائح أكثر تعقيدًا الآن في أوروبا والتحول المرتقب بالكامل للسيارات الكهربائية ، سيواجه مصنعو السيارات بعض القرارات الصعبة للغاية في السنوات القليلة المقبلة. وعليهم أن يقرروا ما إذا كانوا سيحتفظون بالطرازات الحالية أو يتخلون عن الوجوه المألوفة للتركيز على السيارات الكهربائية الأكثر كفاءة.

 

مأزق فورد فيستا في أوروبا

وربما يكون هذا هو مأزق فورد أوروبا فيما يتعلق بمستقبل فورد فيستا، وهي تعتبر من أكثر سياراتها مبيعاً في أوروبا. وكانت السيارة الصغيرة معروضة في السوق منذ أكثر من 40 عامًا ، حيث أصبحت خلالها عنصرًا أساسيًا في السوق الأوروبية ، وباعت أكثر من 16 مليون وحدة.

 

فيستا بين أكثر سيارات فورد مبيعاً بأوروبا

وتطورت فيستا على مر السنين بتقديم أجيال أكثر جاذبية وتنافسية. وعلى هذا النحو ، فقد تمكنت من النجاة من العديد من الأزمات بينما تفوقت على المنافسين الأقوياء مثل فولكس فاجن بولو أو رينو كليو أو فيات بونتو. وعندما تراجعت سوق السيارات الأوروبية من عام 2011 حتى عام 2013 ، توقفت العديد من السيارات في هذه الفئة. وكان هذا هو الحال بالنسبة لفيات بونتو، والتي تعتبر الشركة الرائدة منذ فترة طويلة والتي لم تصل للجيل الرابع بسبب الانكماش في مبيعات الفئة B في أوروبا.

 

فيستا ومصير بونتو 

لكن هل من الممكن أن تعاني فيستا من نفس مصير بونتو ؟ وفي السنوات الثماني الماضية ، فقدت أكثر من 5 نقاط من حصتها في السوق ، ولم تتوقف عن التراجع. ويكمن السبب الرئيسي في ارتفاع شعبية سيارات الـSUV الصغيرة. وفي عام 2014 ، قدمت شركة فورد طرازات إيكوسبورت في أوروبا ، وعلى الرغم من أنها لم تحقق أهداف مبيعاتها في البداية ، إلا أنها تمكنت من كسب حصة عادلة من هذا القطاع.

 

مبيعات فورد فيستا في أوروبا في أرقام

وفي عام 2017 ، سجلت مبيعات 63 ألف سيارة في أوروبا مقابل 255 ألف وحدة فيستا. وبعد عام باعت ايكوسبورت 113 ألف وحدة وفيستا 271 ألف. وفي 2019 باعت 229 ألف فيستا و123 ألف ايكوسبورت . ثم ظهرت كذلك فورد بوما في نفس الفئة. وفي عام 2020 ، أدى الوباء و بوما إلى إضعاف شعبية فيستا. وانخفض حجم مبيعاتها 32 في المئة إلى 156 ألف وحدة فقط. وفي العام الماضي ، تم بيع 82 ألف وحدة بينما باعت بوما 134 ألف نسخة. 

 

انخفاض مبيعات فيستا في أوروبا

وقد تراجعت مبيعات فيستا في النصف الأول من 2022 بنسبة 49% . وفي يونيو الماضي تفوق 9 منافسين على فيستا التي كانت بين العشرة الأوائل مبيعًا في أوروبا لسنوات عديدة ، واحتلت المركز 58 في الترتيب العام. والجيل الحالي موجود منذ بداية عام 2017. وعمرها خمس سنوات حالياً وبالتالي من المتوقع أن تستمر لمدة عامين أو ثلاثة أخرين. ولا يعرف ما اذا كانت الشركة ستقدم جيل جديد منها أم لا . 

 

توقف تقديم فيستا بثلاثة أبواب

ولكن ما تم تأكيده أن النسخة فيستا بثلاثة أبواب توقفت بالفعل, كما أعلنت فورد مؤخراً عدم قبول طلبات حجز على السيارة. وربما تعطي الشركة الأولوية لسيارة كروس أوفر كهربائية. 

 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن