menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

فتح منزل قليوب بالدائري أمام المرور وتوسعة وصيانة الطريق الزراعي أسفل الدائري

عمل مستمر على الطريق الدائري خاصة المرحلة الثانية منه بعد الانتهاء من المرحلة الأولى مع استمرار العمل على محطات BRT على الطريق.

العمل مستمر على تطوير الطريق الدائري

يستمر العمل على تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى ، ومتابعة تنفيذ عدد من المحاور المرورية الجديدة التي تستهدف ربط الدائري مع الطرق الرئيسية. وجاء آخر التطورات في منطقة الربط بين المرحلتين الأولى التي تم الانتهاء منها والثانية الجاري تنفيذها من مشروع تطوير الطريق الدائري في المسافة بين تقاطع الطريق الدائري مع طريق القاهرة/الإسكندرية الزراعي.

 

توسعة الدائري الي 11 حارة مرورية في منطقة التقاطع مع الزراعي

وفي هذه المسافة تم الانتهاء من جميع الحلول المرورية المستجدة لتسهيل حركة تنقل المواطنين والطلبة، والتي تشمل توسعة الطريق الدائري في هذه المنطقة ليصبح 11 حارة في كل إتجاه مع توسعه جميع المطالع والمنازل  وتم فتح منزل قليوب للحركة المرورية عليه وكذلك تم الإنتهاء من  توسعة وصيانه الطريق الزراعي،أسفل التقاطع  وإنشاء طريق خدمه لاستيعاب الكثافات المرورية كما أنه جارى تنفيذ محطه الاتوبيس الترددي لهذا التقاطع الهام بالإضافة إلى انشاء مواقف ميكروباص حضاريه به  .

 

إنشاء كوبري جديد بالكامل بطول 2.25 كم  شمالا وجنوبا عند كوبري الوراق بالدائري

أما المرحلة الثانية من الدائري وتشمل المسافة من تقاطع الطريق الدائري مع طريق الإسكندرية الزراعي، حتى تقاطع الطريق الدائري مع طريق الإسكندرية الصحراوي، مرورا بكوبري الوراق  ,فيتم إنشاء كوبري جديد بالكامل بطول 2.25 كم  شمالا وجنوبا إلى جانب الكوبري الحالي  ليصبح الطريق في هذه المسافة 8 حارات لكل اتجاه   وكذلك  أعمال الصيانة الجسيمة واستعدال مناسيب الخرسانة والاسفلت والفواصل الطولية والعرضية لكوبرى(٩ د)، الذي يبلغ طوله  ٣ كم، بواقع أربع حارات مرورية لكل اتجاه في المسافة من تقاطع الدائري مع طريق القاهرة اسكندرية الصحراوى حتى تقاطعه مع المريوطية بالاتجاهين. وجاري حاليا تكثيف الأعمال لانهائها  فى التوقيتات المحددة بالإضافة إلى  قطاعات طريق الإسكندرية الصحراوي /وصلة الواحات والمريوطية /المنصورية بإجمالي طول 34 كم. 

 

محور السكة الحديد (الجزائر) بنطاق محافظة القاهرة

كما توجد بعض المحاور المرورية الجديدة الجاري العمل عليها والتي تسهل الوصول للطريق الدائري. وتشمل محور السكة الحديد (الجزائر) بنطاق محافظة القاهرة في المسافة من تقاطعه مع كوبرى التونسى حتى ميدان العرب،  حيث تم الانتهاء من تنفيذ مطالع ومنازل ربط  المحور مع الطريق الدائرى وجار أعمال الإحلال وطبقة الأساس فى المسافة من كوبرى التونسى حتى ميدان عزبة الورد .

 

العمل جاري في المرحلة الأولى لمحور المريوطية على البرين الشرقى والغربى

وجاري العمل في المرحلة الأولى لمحور المريوطية على البرين الشرقى والغربى لمصرف المحيط بطول ٢٠ كم، والذى يربط الطريق الدائري بالطريق الدائري الأوسطي، ويعدُ من أهم المحاور المرورية التي تخدم حركة النقل بنطاق محافظة الجيزة، وجاري والانتهاء من المطلع الذى تم استحداثة للقادم من البدرشين متجها لوصلة المريوطية وصفط اللبن. 

 

الطريق الخدمي “السطحي” حول الطريق الدائري

ويجري حالياً  أعمال تنفيذ الطريق الخدمي “السطحي” الذي  يبلغ عرضه 10 أمتار حول الطريق الدائري من الخارج والداخل، ويشهد اعمال انارة الطريق، حيث يتم تركيب أعمدة الهاي ماست، وأعمال منظومة النقل الذكي على الطرق ITS ، والتي  تحقق أعلى معدلات الأمان والسلامة على الطريق والخطة الشاملة للاستثمار الإعلاني للطريق الدائري. 

 

استمرار العمل في محطات BRT على الدائري

كما يستمر العمل في تنفيذ عدد من  محطات الأتوبيس الترددي BRT ، مثل محطة السلام والمرج . و تبلغ المحطات  49 محطة، وفي نفس الوقت يجري العمل على الأماكن الخاصة بمواقف سيارات الميكروباص وأماكن الانتظار أسفل الطريق الدائري، وكيفية وطرق ربطها مع محطات الأتوبيس الترددي السريع BRT  الجاري إنشاؤها حاليا. 

 


مواضيع ذات صلة

تعرفوا على السرعات على أهم الطرق الحيوية في مصر

السرعات على الطرق المختلفة الشهيرة بمصر تبدأ من 80 الي 120 كم في الساعة وتبلغ داخل المدن 60 كم في الساعة.

أكثر من 130 ألف كم من الطرق المرصوفة بمصر

ينتظر تغير مركز مصر في مؤشر جودة الطرق العالمي حيث أن آخر نسخة كانت في 2019 , والنسخة الجديدة ستغير موقع مصر. 

بالصور : تشغيل تجريبي لمحور 26 يوليو الجديد

لتفادي الزحام للمتجهين للسادس من أكتوبر, بدء العمل التجريبي بمحور 26 يوليو الجديد الأكبر والأعرض.

استمرار تطوير محور المنصورية في مرحلته الثانية

تفقد أعمال تطوير المرحلة الثانية من محور المنصورية بطول ٢ كم بدءآ من الطريق الدائري وحتي كوبري عز.

لمدة 3 شهور : غلق طريق المحاجر بالقاهرة الجديدة لاستكمال مشروع امتداد محور طلعت حرب

استكمال تنفيد الأعمال الخاصة بمشروع إمتداد محور طلعت حرب بمدينة القاهرة الجديدة حتى الطريق الأوسطى , يتطلب غلق طريق المحاجر من طريق السخنة لتقاطعه مع محور محمد نجيب لمدة 3 شهور. 

غلق محور شينزو آبي ونهاية الغلق خلال ساعات

الغلق الكلى لمدخل محور شينزو آبى من محور الشهيد بالإتجاه القادم من أسفل كوبرى جيهان السادات لتنفيذ مرافق في مدينة نصر.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن