menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

حقيقة وليست خيال : نيسان X-Trail مزودة بطائرة صغيرة

يبدوا أن افكار افلام الخيال العلمى اصبحت قريبة المنال وسهلة التحقق أكثر مما نتصور وليس أدل على ذلك مما طرحته أخيراً نيسان على نسختها الجديدة من X-Trail حيث ذودتها بطائرة تعمل بالتحكم عن بعد وتكون مصاحبة للسيارة تمدها بالمشاهد واللقطات أولاً بأول وفى هذا التقرير نلقى الضوء على هذا الإبتكار المذهل كما نلقى الضوء على تاريخ وأنواع نيسان X-Trail منذ ظهورها الأول وإلى الآن .

X-Scape سيارة بصحبة طائرة

أزاحت نيسان الستار مؤخرًا عن نسخة خاصة جدًا من سيارتها X-Trail، والتي منحتها إسم X-Scape، وزودتها بطائرة Drone صغيرة تعمل بالتحكم عن بعد.

التحكم فى الطائرة

ويمكن التحكم في هذه الطائرة الصغيرة من داخل السيارة، وذلك عن طريق نظام تحكم يضم جهاز لتحريك السيارة، ونظارة تنقل ما تلتقطه عدسة كاميرا بدقة 14 ميجا بيكسل موجودة بالطائرة.

صور وفيديو نقل مباشر

وذكرت الشركة أن هذه الطائرة الصغيرة مزودة ببطارية قوية يمكنها تشغيل محركاتها الكهربائية الصغيرة لمدة لا تقل عن 25 دقيقة، كما أن الكاميرا الموجودة معها تنقل صور ولقطات فيديو بشكل مباشر وجودة عالية للمتحكم فيها داخل السيارة .

1200 نسخة فقط لمحبى التصوير والسيارات معاً

أما عن السيارة نفسها فهي مقتبسة من تصميمات أعلى فئة من نيسان X-Trail، وتقدمها الشركة بخمس أو سبع مقاعد حسب رغبة العميل، كما يتم تقديم السيارة بفئة واحدة من المحركات، وهي لمحرك ديزل 4 اسطوانات بسعة 1600 cc وبقوة 128 حصان، وذكرت نيسان أنها ستنتح من هذه النسخة 1200 سيارة فقط وستقدمها بالسوق الأوروبي لمحبي التصوير والسيارات.

تاريخ الاكس تريل 

نيسان اكس تريل .. واحده من السيارات الكروس اوفو ذات الحجم المتوسط والتي انتجتها مصانع نيسان منذ عام 2000 كما انها تخضع لفئة السيارات الاس يو في ذات الاربع ابواب ، مرت السيارة حتى الان بثلاثة اجيال و نالت العديد من التحديثات و التطويرات على مستوى اعادة تصميم الهيكل الخارجي و التكنولوجيا الداخلية ، ابرز ما يميز هذه السيارة هي خاصية الدفع الرباعي و التي تساعدها على السير في المناطق الصحراوية و الرملية بسهولة .

الظهور الأول

– كان الظهور الاول للسيارة في شهر سبتمبر من عام 2000 بمعرض باريس الدولي للسيارات ، واطلق على السيارة اسم Nissan X-Trail Classic في بعض الاسواق حيث كانت السيارة تصنع في هذا التوقيت بكل من اليابان و تيوان و تايلند ، في العام التالي 2003 بدات السيارة بالوصول الى معظم الاسواق العالمية ، وكانت السيارة متوفرة بثلاثة نسخ من المحرك وهم ” 2.0 لتر عدد 4 سلندر قوة 140 حصان ، 2.5 لتر عدد 4 سلندر قوة 165 حصان ، 2.0 لتر عدد 4 سلندر قوة 280 حصان ” وايضا نسخة ديزل سعة 2.2 لتر بعدد 4 سلندر بقوة 136 حصان .

موديلات و اجيال نيسان اكس تريل 

Nissan X-Trail 2003 

هذا الجيل من السيارة استمر في الاسواق حتى عام 2007 ، وفي عام 2005 حصلت السيارة على بعض التحديثات فيس ليفت في تصميم الواجهة الامامية منها .

Nissan X-Trail 2005 

– الجيل الثاني الذي ظهر في شهر مارس بمعرض جنيف الدولي للسيارات من عام 2007 حصل على تعديلات جزرية من حيث التصميم فقد اصبح الشبك الامامي اصغر والمصابيح الامامية كذلك كما ان ابعاد السيارة اصحبت اكبر مما جعلها اوسع من الداخل ، كما انها ايضا اصبحت متوفرة بنسختين فقط المحرك البنزين بالاضافة الى نسخة المحرك الديزل .

Nissan X-Trail 2007 

في عام 2010 حصلت هذه السيارة على تحديثات فيس ليفت حيث استمر الجيل الثاني في الاسواق حتى عام 2013 بعد أن تمكنت السيارة من اثبات نفسها في العديد من الاسواق العالمية .

Nissan X-Trail 2010 

– الجيل الثالث من السيارة تم الاعلان عنه في عام 2013 ولقد اصبحت السيارة فيه ذات تصميم اكثر احترافية فقد اصبح الشبك الامامية ضخم للغاية و المصابيح الامامية كذلك بالاضافة الى ضخامة المصد الامامي و الخلفي و زيادة مساحة السيارة الداخلية الا ان الشركة المصنعة حافظة على نفس مواصفات المحرك من الجيل السابق وحتى الان ليس هناك أي ملامح عن قرب اصدار الجيل الرابع من السيارة .

Nissan X-Trail S 2015 

منذ ان ظهرت السيارة في الاسواق وهي في حالة منافسة مستمرة عام تلو الاخر مع كل من السيارات التالية : ” سوزوكي جراند فيتارا ، فورد اسكيب ، هيونداي توسان ، هوندا سي ار في ” ، و عن الموديل الجديد اكس تيرا 2015 والتي تم الاعلان عنها في منتصف العام الماضي فقد وصلت الى وكلائها في دول الخليج بشهر يناير من العام الجديد بعد أن حصلت على بعض التحديثات .


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن