menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

تشجيع المركبات الكهربائية في مصر .. كيف يتم ؟ 

يجري اتخاذ المزيد من الخطوات لتوسيع استخدام السيارات الكهربائية في مصر وبالتحديد التوسع في البنية التحتية. 

 

 

10 شركات وتحالفات قد تأهلت لتقديم عطاءات لإدارة وتشغيل محطات شحن السيارات الكهربائية

في أحدث خطوة لتعزيز الإقبال على السيارات الكهربائية ، أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام أن 10 شركات وتحالفات قد تأهلت لتقديم عطاءات لإدارة وتشغيل محطات شحن السيارات الكهربائية في مصر. ووفقًا للوزارة ، قدمت 14 شركة وتحالفًا إقرارات إبداء اهتمامها بإدارة وتشغيل شركة محطات شحن السيارات الكهربائية التي لا تزال قيد التأسيس.

 

إنشاء وتشغيل 3000 محطة شحن للسيارات الكهربائية

ومن المقرر أن تقوم الشركة بإنشاء وتشغيل 3000 محطة شحن للسيارات الكهربائية خلال 18 شهرًا في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وشرم الشيخ وعلى الطرق السريعة المختلفة ، وتقدر التكلفة التقديرية لإنشائها بنحو 450 مليون جنيه.

 

380 سيارة كهربائية رخصت في مصر حتي فبراير

وتعد محطات شحن السيارات الكهربائية من المتطلبات الرئيسية اللازمة لتشجيع المزيد من الناس على امتلاكها. وفي الوقت الحالي ، لا يوجد اهتمام كبير بالسيارات الكهربائية في السوق المحلي ، وأظهرت أحدث البيانات الصادرة عن المجموعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات أن إجمالي عدد المركبات الكهربائية المرخصة في الدولة حوالي 380 مركبة بحلول فبراير 2022.

 

اخفاق مشروع النصر ودونج فينج 

وفي يونيو 2021 ، أطلقت وزارة قطاع الأعمال السيارة الكهربائية نصر E70 التي تحمل اسم شركة النصر لتصنيع السيارات ، وهي شركة تابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية ، بعد اتفاق مبدئي مع شركة Dong Feng Motor Corporation في الصين. واستوردت 13 سيارة بهدف اختبارها ، إلا أن الطرفين أخفقا في التوصل إلى اتفاق.

 

شركة صينية جديدة ستصنع سيارات كهربائية في مصر

وسيتم الإعلان عن اسم الشركة التي ستشارك في إنتاج السيارة الكهربائية المصرية بعد الاتفاق النهائي على جميع التفاصيل ، وعاد المشروع الآن إلى الطاولة ولكن مع شركة صينية مختلفة ، لم يتم تسميتها بعد بما في ذلك السعر ونسبة المكونات المحلية. وسيتراوح سعر السيارة بين 300 ألف جنيه و 350 ألف جنيه بعد الدعم الحكومي وستعمل بمتوسط 410 كيلومترات بشحنة واحدة وبسرعة قصوى تصل إلى 155 كيلومترا في الساعة.

 

50 ألف جنيه حافز نقدي لكل سيارة كهربائية محلية التصنيع

وأعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في وقت سابق أنه سيتم تقديم حافز نقدي بحد أقصى 50 ألف جنيه لكل عميل للسيارات الكهربائية المصنعة محليًا. وتعد تحركات مصر لتوطين صناعة السيارات الكهربائية جزءًا من خطط الحكومة للحد من الانبعاثات في قطاع النقل من خلال الانتقال إلى استخدام السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة.

 

مزايا السيارات الكهربائية 

ووفقًا لحسين مصطفى ، الرئيس السابق لجمعية مصنعي السيارات المصريين ، فإن الاتجاه لتوطين الصناعة للسيارات الكهربائية مهم لأنه يعتقد أنه لن يكون هناك سيارات تعمل بالوقود في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2040. وأشار مصطفى إلى أن للسيارات الكهربائية مزايا عديدة منها الوقود ، حيث وسعت الحكومة من استخدام الحافلات الكهربائية لتوفير استهلاك الوقود ، كما ستساهم السيارات الكهربائية في الحد من التلوث.

 

تصنيع السيارات الكهربائية سيوفر فرصة للتصدير

وأشار مصطفى إلى أن التصنيع المحلي للسيارات الكهربائية سيساهم في إنعاش الصناعات المغذية وإتاحة الفرصة لتصدير السيارات المنتجة محليًا. كما تبلغ تكلفة شحن سيارات الركاب الكهربائية في المنزل نفس تكلفة استهلاك الكهرباء في المنازل ، وتتفاوت الأسعار وفقًا لشريحة الاستهلاك. وتستهلك السيارة الكهربائية حوالي 20 كيلو واط / ساعة لقطع 100 كيلومتر في المتوسط ، وتتطلب معظم السيارات حوالي 50 كيلو واط / ساعة لإعادة شحنها بالكامل ، وهي عملية لا تتطلب ، بحسب مصطفى ، أكثر من 40 دقيقة.

 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن