75 ألف جنيه دعم لتحويل سيارة تقليدية لكهربائية في مشروع تخرج

موضة السيارات الكهربائية تتواصل ولكن هذه المرة ليست في سيارة حقيقية أو محطة شحن ولكن في مشروع تخرج للطلاب. 

أكاديمية البحث العلمي تدعم مشروع تخرج بمبلغ 75 ألف جنيه لتحويل سيارة لكهربائية

لاتزال السيارات الكهربائية الموضة الجديدة سواء في قطاع المبيعات أو التصنيع أو حتى في القطاعات البحثية المتعلقة بالسيارات، حيث أكد رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة يسري هاشم أن أكاديمية البحث العلمي وفرت لمشروع تخرج لديها مبلغ مالي بلغ 75 ألف جنيه ويعتبر الأكبر على الاطلاق لاستخدامه في تحويل السيارات التي تعمل بالوقود التقليدي لسيارات كهربائية. 

 

السيارات الكهربائية طريق المستقبل لاعتمادها الطاقة البديلة النظيفة

ويربتط مشروع التخرج بكلية الهندسة في الكلية ويأتي ذلك في ضوء الخطة التي أعدتها وزارة التعليم العالي والدولة للبحث العلمي بخصوص دعم الابتكارات وريادة الأعمال على مستوى الجامعات المصرية. وأكدت عميدة كلية الهندسة في جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة ان السيارات الكهربائية باتت هى طريق المستقبل لانها تحمي المجتمع من التلوث وتعتمد على طاقة متجددة لا تنفذ مثل الطاقة التقليدية. 

 

تحويل سيارة تقليدية لكهربائية بازالة المحرك وخزان الوقود والفتيس

كما أكدت أن السيارات الكهربائية أرخص في تشغيلها وصيانتها وتقلل الأضرار البيئية للسيارات التقليدية ، ويعتمد المشروع الخاص بالتخرج على استخدام سيارة تقليدية والتخلص من أجزاء المحرك التقليدية فيها وخزان الوقود كذلك وناقل الحركة واضافة قطع جديدة خاصة بالسيارات الكهربائية تشمل المحرك الكهربائي والشاحن ومحول كهربائي فيما يتم العمل في المشروع على مراحل متعددة. 

13:29:04 - 2018-02-13