50 مليار جنيه قيمة مشروعات النقل في مصر 

استعراض شامل لأهم مشروعات النقل في مصر جري خلال مؤتمر المشاريع الكبري الذي جري خلال الساعات الأخيرة وتم خلاله تناول مشروعات الطرق والمترو والاتوبيس النهري واصلاحات السكك الحديدية. 

 

 

مؤتمر المشاريع الكبري

نظم في الساعات الأخيرة مؤتمر المشاريع الكبري الذي جري بمشاركة وزير النقل , جلال سعيد تحت اشراف وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وتناول المؤتمر أهم المشاريع الكبرى في مصر وصولا الي عام ٢٠٣٠. وتقدم النقل مشروعات متنوعة بقيمة 50 مليار جنيه تشمل عملية اصلاح شاملة للسكك الحديدية تتنوع ما بين أعمال تطوير للعربات والمحطات والمزلقانات بجانب وجود 5 مشروعات لتحديث نظم الاشارات بتمويل من البنك الدولي وصندوق التمويل الكويتي.

 

الأتوبيس النهري والمشروع القومي للطرق

وأكد أن تكلفة تقديم عربات جديدة للقطارات بلغت مليار دولار في الفترة الأخيرة. كما تركز الوزارة علي مشروع الأتوبيس النهري للتكامل بينه وبين النقل البري فيما سيساهم في المشروع القطاعين العام والخاص. كما تناول الوزير المشروع القومي للطرق وتعمل وزارة النقل علي تنفيذ 40 % منه ، واكد أن هذه الطرق سيكون لها دور في زيادة معدلات التنمية وجذب الاستثمار بجانب التركيز علي مشروع النقل الذكي على الطرق لتحسين السلامة والحد من الحوادث. 

 

مترو الأنفاق

أما مترو الأنفاق فيجري العمل في الوقت الحالي علي مرحلتين في وقت واحد وكلا المرحلتين في الخط الثالث للمترو كما سيتم بعد 5 شهور بدء العمل في المرحلة الأولى للخط الرابع للمترو. 

20:28:31 - 2016-11-15