5 أسباب تجعل تكييف سيارتك لا يعمل بشكل صحيح

أعطال عديدة قد تكون السبب وراء عدم عمل تكييف السيارة بصورة صحيحة خاصة خلال فصل الصيف. 

خلل في الكمبرسور

يعد الكمبرسور أحد أهم مكونات التبريد في تكييف السيارة ويستخدم لضغط مادة التبريد إلى غاز عالي الضغط. ويعد الكمبرسور أحد المكونات الأكثر تكلفة التي يجب استبدالها ولن يعمل إذا كان معيبًا أو به تلف. ويمكن أن يحدث هذا من خلال التلف الخارجي أو ارتفاع درجة حرارة الكمبرسور. 

 

ثلاجة التكييف

يقوم المبخر أوكما يعرف بالثلاجة بتوصيل الهواء البارد إلى المقصورة ويقع داخل لوحة قيادة السيارة. ويمكن أن يتسبب المبخر المعيب في تسرب التبريد وفي بعض الأحيان تتلف الخطوط وتتسرب. وهو ليس جزءًا مكلفًا ولكن نظرًا لوجوده في لوحة القيادة، فهو يتطلب عمل كثيف ويمكن أن يكلف الكثير.

 

منفاخ التكييف

إن استبدال المنفاخ المعيب ليس مكلفًا للغاية، فمهمة المنافيخ هي إعادة توجيه الهواء باستخدام المراوح الموجودة في جميع أنحاء المقصورة. يمكن أن يحدث هذا بسبب فشل محرك المنفاخ أو قدم السيارة فقط.

 

تسريب سائل التبريد

يمكن أن يحدث انخفاض مستويات سائل التبريد بسبب التسرب أو بسبب عمر السيارة فقط. يمكن أن يتسبب في عدم عمل مكيف السيارة. تعد إضافة مادة التبريد في حد ذاتها مهمة غير مكلفة، ولكن اكتشاف التسرب قد يؤدي إلى بعض المشكلات الأكبر.

 

مكثف التكييف

يتم استخدام مكثف التكييف لتبريد الهواء أثناء مروره عبر المبرد. وهو جزء مهم من نظام تكييف الهواء وهو موجود في مقدمة السيارة مما يجعله عرضة للتلف. كما أن استبداله مكلف للغاية ولكن يمكن إصلاحه في بعض الحالات. 

 

01:09:39 - 2024-05-28