400 مليار جنيه للطرق والكباري بمصر وانتهاء طريق القاهرة كيب تاون في 2024

مشروعات الطرق والكباري في مصر يجري العمل عليها بصورة مستمرة , وتشمل طريق القاهرة كيب تاون وطريق وادي النطرون العلمين والطريق الدولي الساحلي. 

 

 

استثمارات بقيمة تبلغ 400 مليار جنيه في مجال الطرق والكباري

قالت الهيئة العامة للطرق والكباري في مصر أن هناك اهتمام كبير بالطرق والكباري واستمرار مشروعاتها محلياً . وأكدت أن هذه المشروعات لها مردود كبير على المصريين وعلى الاقتصادي حيث تساعد في توفير فرص عمل بالاضافة الي تقليل حوادث السيارات وتوفير الوقود . وأشارت الهيئة الي تحقيق استثمارات بقيمة تبلغ 400 مليار جنيه في مجال الطرق والكباري في الفترة السابقة بمصر.

 

اقتراب الانتهاء من طريق وادي النطرون والعلمين

وقال حسام الدين مصطفي رئيس الهيئة أن من الطرق التي اقترب الانتهاء منها طريق وادي النطرون العلمين والطريق الدولي الساحلي. ويتوقع انتهاء كل أعمال هذا المشروع في شهر أكتوبر 2022. ومن المقرر توفير جزء من الطريق الدولي الساحلي لاستخدامات الشاحنات وجزء للسيارات الملاكي والشاحنات معاً . 

 

هيئة الطرق والكباري تنفذ جسور مشروع القطار الكهربائي

كما وضح أن من مشروعات الطرق الجديدة التي يتم العمل عليها مشروع القاهرة كيب تاون الذي يمر بصعيد مصر وينقسم الي طريقين واحد للملاكي وواحد للشاحنات وهذا الطريق يصل الي حدود مصر والسودان. وأشار الي عمل 500 شركة في مجال الطرق والكباري في مصر يعملون كذلك في مشروعات أخرى تشمل مشروعات القطار السريع بطول 2000 كم . وأكد أن الهيئة دورها عمل الجسور الخاصة بالمشروع. 

 

انتهاء طريق القاهرة كيب تاون في 2024

وبالنسبة لمشروع القاهرة كيب تاون فسيتم الانتهاء من الجزء الخاص به في مصر في 2024 . كما سيشمل محاور عرضية في مناطق الصعيد ويبدأ الطريق في مصر من الفيوم وصولاً الي منفذ أركين على الحدود المصرية السودانية. 

 

10:59:05 - 2022-08-16