16 فرقة عمل لصيانة الطرق المتضررة من السيول 

بعد توقف السيول التي ضربت الطرق المصرية في البحر الأحمر والصعيد وجنوب سيناء ، باتت المهمة الصعبة الآن تتمثل في رفع آثار السيول واستعادة الحركة علي الطرق من خلال عمل الصيانة والترميم لها وهو ما تقوم به وزارة النقل وهيئة الطرق والكباري حالياً. 

16 مجموعة

أعلنت وزارة النقل أنها تواصل متابعة حالة الطرق المصرية بعد اجتياحها من قبل السيول في الأيام الأخيرة ، فيما أعلنت هيئة الطرق والكباري عن ارسال عدد من مجموعات الصيانة المتخصصة لاستخدامها في النجدة وصيانة الطرق بالمناطق المتضررة من السيول . وبلغ عدد هذه المجموعات 16 مجموعة استخدمت لاعادة تشغيل الطرق وترميمها وصيانتها لاستعادة كفاءتها.

 

أهم الطرق

ومن أهم هذه  الطرق الجاري التعامل معها طرق البحر الأحمر وقنا وسوهاج والفرافرة والوادي الجديد وطريق السويس الزعفرانة الغردقة وجنوب سيناء وطابا نويبع وتقاطعه مع وادي وتير وشرم الشيخ. ومن جانب آخر قام وزير النقل جلال سعيد بزيارة عدد من الطرق التي ضربتها للسيول ، خاصة الطرق التي تصل بين السويس والعين السخنة والغردقة وسفاجا. 

 

طرق البحر الأحمر الصعيد

كما زار الطرق الواصلة بين البحر الأحمر والصعيد لمتابعة أعمال الصيانة الجارية عليها كما طالب بسرعة الانتهاء من صيانة طريق الصعيد البحر الأحمر في 3 ايام مع اجراء التحويلات المطلوبة خلال فترة العمل. كما طالب بسرعة الانتهاء من الاعمال على طريق العين السخنة الغردقة ليعود للعمل بصورة طبيعية خلال يوم واحد. وشدد علي رفع كل آثار السيول من مدينة راس غارب واستجابة لذلك قامت الشركة القابضة للطرق والكباري والنقل البري بزيادة معداتها العاملة في المدينة.  

 

قنا وسوهاج

وقد أعلن وزير النقل عن توجهه الي قنا وسوهاج للإطمئنان علي الطرق الرئيسية في الصعيد ومدي انتظام حركة العمل عليها وعودتها لحالتها الطبيعية. 

13:31:37 - 2016-10-30