15% زيادة متوقعة في أسعار السيارات بمصر

الزيادات في أسعار الدولار بصورة متوالية اليوم سيكون لها تأثير سلبي في أسعار السيارات ومصنعي السيارات توضح تأثير الزيادات. 

 

 

ارتفاع مرتقب لسعر السيارات

 اكدت رابطة مصنعي السيارات في مصر أن هناك زيادة قادمة في أسعار السيارات في ظل ارتفاع سعر الدولار. وقالت الرابطة أن الزيادة المفاجئة لسعر الدولار بأكثر من 2 جدنيه ستؤثر على أسعار السيارات بصورة سلبية حيث أن تحديد أسعار السيارات يأتي بناء على العملة التي لها دور الريادة في تحديد سعر السيارات سواء المستوردة أو المصنعة بمصر. 

 

كل ما يخص السيارات من معاملات يكون بالدولار

ووضحت الرابطة أن استيراد السيارات يأتي بالدولار وأسعار شحن السيارات يكون بالدولار كما يتم دفع الضرائب على السيارات والجمارك على سعر الفاتورة بالدولار. وأشارت الرابطة الي أن عمليات زيادات العملات الأجنبية سواء الدولار أو اليورو يؤثران بصورة كبيرة على زيادات أسعار السيارات. ووضحت الرابطة أن الزيادات المتوقعة في أسعار السيارات ستكون في حدود 15% أو أكثر كما سترتفع بنفس قيمة ارتفاع سعر الدولار. 

 

أسعار الدولار اليوم

وكان سعر الدولار قد ارتفع في الساعات الماضية الي 18.15 قرش للشراء و18.25 للبيع بعد الزيادات التي تعرض لها في بداية اليوم ووصلت الي 17.50 قرش بعد أن كانت في حدود 15.50 جنيه للدولار. 

 

15:14:29 - 2022-03-21