10 مركبات من تويوتا لمصر لنقل لقاحات كورونا

نقل لقاحات كورونا في مصر سيكون باستخدام مركبات مهداة من تويوتا للحكومة . 

بقيمة 3.2 مليون دولار تويوتا تهدي مركبات لمصر

التقي هايدنوري ساتيو مدير عام تويوتا في مصر بوزير التعليم العالي خالد عبدالغفار خلال الفترة الأخيرة في وزارة الصحة. وقدمت تويوتا اليابانية لمصر خلال الفترة الحالية 10 مركبات مجهزة بصورة خاصة لنقل لقاحات فيروس كورونا . وبلغت قيمة تلك المركبات 3.2 مليون دولار أي ما يوازي 48 مليون جنيه تقريباً. 

 

مركبات تويوتا لنقل اللقاحات توفر التبريد والدفع الرباعي

ومن المقرر قيام هذه المركبات العشرة بالتجول بين محافظات الجمهورية لنقل اللقاحات على جميع المحافظات. وتعتبر هذه السيارات ذات أهمية كبيرة حسب قول وزير التعليم العالي في مصر حيث أكد أن لها دور كبير في تسهيل عملية نقل اللقاحات بين المحافظات . وتتوفر بالمركبات تجهيزات متميزة خاصة من حيث التبريد للحفاظ على اللقاحات بجانب توفر خاصية الدفع الرباعي فيها لمساعدتها للعمل لأطول فترة ممكنة ولمسافات كبيرة ولدخول مناطق صعبة الدخول. 

 

15 سيارات اضافية من تويوتا لنقل اللقاحات لمصر

كما تعتبر وسيلة لنقل مختلف أنواع اللقاحات وليس لقاحات فيروس كورونا فقط. كما ستتوفر لمصر 5 سيارات اضافية لنقل اللقاحات عبر بعض الشراكات التي دخلت فيها مصر مؤخراً مع تويوتا وغيرها ومن المنتظر وصولها لمصر قريباً . كما وضحت تويوتا امكانية تقديم 15 سيارة اضافية لنقل اللقاحات لمصر ليكون اجمالي ما وفرته لمصر 30 سيارة. 

 

11:11:18 - 2021-11-29