" أعياد الربيع " تنعش سوق السيارات عند الأوروبيين

يبدو أن الاحتفال بعيد الفصح عند الاوربيون قد شهد إزدهارا كبيراً فى مبيعات السيارات الى الحد الذى جعل الاوربيون يشترون فى شهر واحد ما يقرب من مليون و 890 الف سيارة.

ارتفاع المبيعات للشهر الخامس 

ارتفعت مبيعات السيارات الأوروبية لمستوى قياسي في الشهر الماضي؛ بدعم قفزة البيع لشركات "فيات" و"رينو".
وقد أعلن اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي الأربعاء ارتفاع مبيعات السيارات في أوروبا خلال مارس الماضي للشهر الخامس على التوالي وبوتيرة أسرع.

زيادة 11.2 %

وزاد عدد السيارات الجديدة التي تم تسجيلها خلال الشهر الماضي بنسبة 11.2% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي بعد زيادته بنسبة 2.2% سنويا خلال الشهر السابق.

أكثر من مليون سيارة 

وبلغ إجمالي مبيعات السيارات في أوروبا خلال الشهر الماضي مليون و891583 سيارة مقابل مليون و701511 سيارة خلال الشهر نفسه من العام الماضي .

السبب فى الزيادة

 حيث تعود هذه الزيادة بنسبة كبيرة إلى أن عطلة عيد الفصح جاءت في العام الماضي خلال مارس، في حين جاءت العام الحالي في أبريل الحالي.

إيطاليا الأولى

وسجلت إيطاليا أعلى معدل نمو للمبيعات بين أسواق السيارات الرئيسية في أوروبا حيث زادت المبيعات في السوق الإيطالية بنسبة 18.2% سنويا خلال الشهر الماضي.

وإسبانيا فى المركز الثانى

وجاءت أسبانيا في المركز الثاني بمعدل نمو قدره 12.6%. وبلغ معدل نمو المبيعات في ألمانيا 11.4% وفي بريطانيا 8.4% خلال الشهر الماضي.

أكثر من 4 ملايين سيارة

وزادت المبيعات الإجمالية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي بنسبة 8.4% إلى 4 ملايين و141269 سيارة.
وأعلنت جمعية مصنعي السيارات في أوروبا، اليوم الأربعاء، أن تسجيلات السيارات ارتفعت 11% لتسجل 1.94 مليون وحدة في مارس الماضي. وتلقت مبيعات

16:12:47 - 2017-04-19