وكيل النقل يظهر دور الملصق الالكتروني في مكافحة سرقة وتهريب السيارات

الملصق الالكتروني تسبب في حالة من الجدل خاصة في ظل تخوف البعض منه رغم فوائده الخاصة بالحد من سرقة السيارات وتسجيل المخالفات بصورة الكترونية. 

 

 

برلماني يوضح دور الملصق الالكتروني على السيارات

بعد مطالبة الداخلية والمرور للمصريين بالتوجه لادارات المرور لوضع الملصق الالكتروني على السيارات في الفترة الأخيرة, أعلن أحد النواب في البرلمان المصري وهو وكيل لجنة النقل في نفس الوقت أن الملصق الالكتروني سيكون له دور كبير في السيطرة على ظاهرة سرقة السيارات التي انتشرت بصورة ضخمة في السنوات الأخيرة في مصر والتي وصلت الي الصعود بمصر لقمة الدول التي تتعرض لسرقة السيارات في عام 2014. 

 

الملصق الالكتروني سيسهل التعرف على السيارات

وقال أن عمليات سرقة السيارات لم تتوقف عند مجرد السرقة فقد بل تطورت في بعض الحالات الي استخدام السيارات المسروقة في أعمال تخريبية ضد الدولة. وقال أن الملصق الالكتروني في كل السيارات والذي سيطبق في الفترة الحالية سيؤدي الي سهولة التعرف على السيارات وهويتها والتعرف على ذلك بصورة أوتوماتيكية حيث سيكون لذلك دور في ارشاد السيارات للابتعاد عن أماكن الزحام المروري وبالتالي تيسير حركة السيارات. 

 

الملصق الالكتروني سيرصد السيارات المسروقة والمهربة من الجمارك

كما سيكون هناك دور للملصق الالكتروني في رصد مخالفات المرور والسيارات المسروقة أو المهربة من الجمارك ويحقق امكانية تسجيل المخالفات بصورة موحدة مما يقضي على شكوك الناس في وجود محاباة لأحد. وشدد على ضرورة أن يتم تركيب الملصق الالكتروني في كل الجهات المرورية بدون تهاون وتوفير العقوبات وتطبيقها على المخالفين لتركيب الملصق الالكتروني. 

 

15:33:05 - 2019-11-05