وفد صيني يبحث صناعة السيارات الكهربائية في مصر 

مع تواجد أكبر مصنع بطاريات سيارات كهربائية في العالم في فوجيان الصينية, فالمفاوضات التي جرت بين مسئولي المقاطعة والمسئولين المصريين يمكن أن تكون مثمرة بدرجة كبيرة. 

 

 

التنمية الصناعية تعقد اجتماع مع وفد من مقاطعة فوجيان الصينية

بعد الاعلان خلال الفترة الأخيرة عن توسيع التعاون بين مصر والصين في مجال صناعة السيارات الكهربائية عبر مشروع شركة فوتون الصينية في مصر لتصنيع الاتوبيسات الكهربائية, جرى اجتماع مؤخراً في مصر بين هيئة التنمية الصناعية ووفد من مقاطعة فوجيان الصينية الشهيرة والتي لها ثقل اقتصادي وصناعي كبير في الصين بهدف بحث التعاون والاستثمار في مصر. 

 

مباحثات حول صناعة السيارات الكهربائية بين مصر والصين

ومن بين أهم نقاط المفاوضات والمباحثات التي جرت بين الجانبين لايجاد مزيد من فرص الاسثتمار كانت صناعة السيارات الكهربائية والمكونات الخاصة بها في مصر في ظل توجه الدولة المصرية الي توطين صناعة تلك المركبات محلياً والتوسع في انتاجها لتكون مصر مركز اقليمي لمثل هذا النوع من الصناعات ، وجاء تواجد وفد فوجيان الصينية أمر داعم لذلك باعتبارها المقاطعة الأكبر في مجال الصناعات في الصين. 

 

أكبر مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية في العالم في فوجيان الصينية

وأكد هوانج ديزهى، رئيس الوفد الصيني على أن المقاطعة تتمزي بالكثير من الصناعات وخاصة صناعة السيارات الكهربائية مع تواجد أكبر مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية في العالم في فوجيان بالاضافة الي تواجد مصنع أخر لديها يمكنه توفير انتاج 600 ألف سيارة كهربائية في العام الواحد. 

 

10:20:15 - 2019-11-02