وضع ضوابط منظمة لتسريع الإفراج عن شحنات السيارات الواردة من الخارج بمصر 

لقاء جمع بين رئيس الوزراء المصري مصطفي مدبولي وشركات السيارات حيث وعدهم بتسريع الاجراءات الخاصة بالافراج عن السيارات المستوردة وتسهيل الافراج عنها بضوابط منظمة. 

 

 

اهتمام مصر بصناعة السيارات وتوفير حوافز لها خاصة الكهربائية

أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفي مدبولي خلال اجتماع عقده في الساعات الماضية عن استمرار الاهتمام بصناعة السيارات. وأشار الي اهتمام الدولة بصورة كبيرة بتوطين صناعة السيارات محلياً وهو ما ظهر في اطلاق الاستراتيجية الوطنية لتنمية صناعة السيارات. وذكر أن الدولة وفرت حوافز متنوعة لجعل مصر دولة مصنعة للسيارات ومصدرة لها خاصة السيارات الكهربائية التي تعتبر هي المستقبل. 

 

اجراءات لتيسير الافراج عن السيارات المستوردة

وحول ما جري في الاجتماع أكد مجلس الوزراء أن عدد من مسئولي شركات السيارات تواجدوا في الاجتماع. وأكد لهم مدبولي متابعته بصورة خاصة مع الوزراء في مصر ومختلف الجهات ما يجري لتيسير الافراج عن السيارات المستوردة من خارج مصر والموجودة في الموانيء . وأشار مدبولي الي أن مصر تسعي لتحقيق معادلة بين حاجات الدولة المصرية في ظل الأزمة العالمية الحالية من مواد أساسية وبترولية وبين تسهيل أعمال الشركات المستوردة في مصر. 

 

مدبولي يؤكد عمل موازنة بين استيراد الحاجات الأساسية والسيارات

وذكر أن شركات السيارات والوكلاء العاملين بمصر من الشركات المستوردة لهم حاجات ويتم العمل على موازنة الأمور في ظل الظروف الاقتصادية المتأزمة حالياً على مستوى العالم. كما طالب مدبولي من الوزارات المختلفة وباقي الجهات خاصة البنك المركزي والبنوك بضرورة تحديد نظام وآلية معينة للافراج بصورة منظمة عن السيارات المشحونة من خارج مصر من أجل استمرار النشاط الاقتصادي في مصر. 

 

وزيرة الصناعة تؤكد تواصلها مع شركات السيارات لتسريع اجراءات الافراج الخاصة بهم

وقالت وزيرة الصناعة خلال الاجتماع أن الدولة تعمل على تسريع الاجراءات الخاصة بالافراج عن السيارات التي يتم استيرادها . وأشارت لتواصلها مع ممثلي شركات السيارات في مصر لتوضيح الموقف باستمرار. 

 

07:55:56 - 2022-06-28