وزير التنمية المحلية يقدم تفاصيل جديدة حول أزمة نقل معارض السيارات

معارض السيارات الجديدة لن تحصل على تراخيص لاقامتها في مصر ولكن سيتم تقنين أوضاع المعارض القديمة.

منع اصدار تراخيص لاقامة معارض سيارات جديدة 

قالت وزارة التنمية المحلية في مصر أنها وجهت في وقت سابق المحافظات الي منع اصدار تراخيص لاقامة معارض سيارات جديدة في المناطق السكنية . وشمل ذلك كل محافظات الجمهورية . وجاء ذلك رداً من وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي حول أزمة نقل معارض السيارات التي تم اثارتها في الفترة الأخيرة. 

 

لم يتم تحديد أي مدد زمنية من 3 الي 6 شهور لمعارض السيارات

وقال شعراوي أنه لم يتم تحديد أي مدد زمنية من 3 الي 6 شهور في توجيهاتها الصادرة للمحافظات. وحسب هذا الأمر فالانذارات التي وجهت للمعارض بالاخلاء قد لا يتم العمل بها. كما قال الوزير أنه وجه المحافظات في مصر الي ضرورة توفير قطع اراضي في الفترة المقبلة في لاقامة مدن للسيارات في كل محافظة ليكون ذلك بمثابة مشروعات قومية لكل المحافظات. 

 

عمل مراجعات لكل تراخيص معارض السيارات في مصر 

كما قال الوزير أنه سيتم عمل مراجعات لكل تراخيص معارض السيارات في مصر للتأكد من أن هذه التراخيص مطابقة للشروط التي صدرت بخصوصها مع التأكد من التزام المعارض بالمساحات التي المخصصة لها وعدد المركبات في كل معرض. وقد تلقت الاحياء شكاوي عديدة من استغلال معارض السيارات للأرصفة في المناطق السكنية . 

 

السماح بتقنين أوضاع معارض السيارات غير المرخصة

وقال وزير التنمية المحلية أنه سيسمح لكل المعارض غير المرخصة بتقنين أوضاعها . كما أكد على أنهم سيقومون بعمل حملات مع وزارة الداخلية على كل المعارض المخالفة. 

 

16:32:11 - 2021-06-10