هندسة عين شمس تنظم أول سباق محاكاة لبطولة شل للسيارات الصديقة للبيئة

أهداف عديدة يثمر عنها تحدي محاكاة بطولة شل ماراثون للسيارات الصديقة في جامعة عين شمس ومنها تطوير العمل في مجال السيارات وتدريب المشاركين قبل البطولة الحقيقية بشكل فعال.

حدث محاكاة ماراثون شل في عين شمس لتدريب المشاركين علي حقيقة التحدي

أعلنت هندسة عين شمس عن تنظيم حدث جديد ومميز يرتبط بالسيارات من خلال تقديم أول محاكاة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا لماراثون شل للسيارات الصديقة للبيئة . ويستهدف هذا الحدث تعريف المشاركين بالوضع الحقيقي في المسابقة الدولية وكيفية الاختبارات المختلفة التي تجري فيها والمراحل العديدة التي يمرون عبرها وصولاً للمراحل الختامية وكيف يجري التقييم لكل مرحلة.

 

مشاركة عدة جامعات مصرية في بطولة محاكاة شل في هندسة عين شمس

المحاكاة هنا وسيلة لتدريب الطلاب وتجهيزهم للمشاركة في الماراثون ، ومن المقرر بد المحاكاة غداً الجمعة بفرق من جامعات مختلفة بجانب عين شمس حيث تشارك فرق من جامعات القاهرة والاسكندرية وحلوان والجامعة الألمانية . بينما سيشارك في الحدث 7 نماذج أولية من السيارات . وسيبدأ الحدث بظهور السيارات في مسارات مخصصة للسباق كما سيتم بعد ذلك عمل فحص فني للسيارات وصولا للاختبار الحقيقي في النهاية وهو اختبار تحمل لأطول من يقدر علي البقاء في السباق بأقل كمية وقود ممكنة.

 

حضور وزير التعليم العالي ورامي سري حدث محاكاة سباق شل في عين شمس

وسيشهد الحدث وزير التعليم العالي كما سيكون من ضمن حضوره متسابق السيارات الشهير رامي سري بجانب شخصيات أخري عديدة . والهدف الأخر من التحدي كما يذكر بعض الاساتذة في عين شمس توفير مزيد من الاهتمام بهندسة السيارات مع جعل هناك روح شبابية وتكوين قيادات من بينهم يملكون المهارات المطلوبة للابتكار والعمل. 

14:07:02 - 2017-02-16