هل يمكن تطبيق فكرة دراجات الاسعاف النارية في مصر؟

رؤية بعض الحالات التي تم خلالها نقل مصابين على دراجات نارية في الفترة الأخيرة جعل الفكرة ربما تعتبر وسيلة عملية بديلة لسيارات الاسعاف. 

اقتراح جديد لمعالجة مشكلة صعوبة وصول سيارات الاسعاف في الوقت المناسب بسبب الزحام

تستمر الاقتراحات المقدمة من مجلس النواب المصري بخصوص وسائل النقل في مصر والتغلب على مشكلة المرور ولكن هذه المرة كان الهدف سرعة اسعاف المصابين في الحوادث والمرضي بشكل سريع بدلاُ من اضطرار سيارات الاسعاف للانتظار في الزحام لساعات طويلة في الطريق للمصابين وفي طريق العودة بهم للمستشفيات وهو أمر قد يؤدي لوفاتهم بسبب تأخر الوصول اليهم.

 

مطالب بتوفير دراجات نارية تعمل في اسعاف المصابين في الحوادث

والاقتراح الجديد تقدمت به النائبة البرلمانية هالة أبو السعد التي قدمت مقترح لرئيس الوزراء ووزير الصحة ووزير النقل بهدف توفير دراجات نارية أو بخارية لخدمة المصابين واعتبارها اضافة لخدمات الاسعاف في مصر. وأكدت النائبة أن الأزمة المرورية وتكدس الطرق في مصر تجعل مهام سيارات الاسعاف في الوصول في الوقت مناسب صعبة للغاية لأماكن الحوادث مما يؤدي لوفيات كثيرة يمكن تجنبها .

 

ثقافة المصريين في التعامل مع سيارات الاسعاف سيئة

وأشارت الي أنها وفق ذلك فكرت في طريقة سريعة للوصول لأماكن المصابين والحوادث خاصة أن المصريين يتعاملون بطريقة سيئة مع سيارات الاسعاف فلا يفسحون لها الطريق ويتتبعونها وطالبت بأن يشمل تنفيذ المقترح الشباب المتطوع مع تدريب بعض المسعفين على التعامل مع الدراجات النارية وتجربة الفكرة قبل تحديد امكانية تعميمها في بعض حالات الحوادث في الطرق المزدحمة. 

13:05:20 - 2018-12-18