هل يمكن أن تتراجع أسعار السيارات بعد خفض الدولار الجمركي ؟!!

مع كل تخفيض للجمارك أو الدولار يظهر السؤال الملح : هل ستنخفض أسعار السيارات ؟!!

انخفاض الدولار الجمركي قد لا يؤثر بصورة كبيرة علي اسعار السيارات

بعد انخفاض الدولار الجمركي مرة أخرى وتراجعه بصورة محدودة هل سيؤثر ذلك على أسعار السيارات في مصر؟ سؤال باتت الاجابة عنه صعبة فالأسعار التي تزيد في مصر نعرف أنها لا تقل مرة أخرى حتي لو اختفت الظروف التي تؤدي لارتفاعها وتغيرها وفكرة انخفاض سعر الدولار الجمركي قد يراها البعض مؤثرة في انخفاض اسعار السيارات ولكن هذا من الصعب تحقيقه.

 

الموديلات الجديدة المستوردة غالبيتها ستكون 2018 بسعر أغلى من 2017

والسبب في البداية أن الموديلات التي سيشملها السعر الجديد المخفض هي الموديلات الجديدة التي ستسوردها الشركات وبالتالي لايزال أمامها وقت للظهور في السوق وثانياً غالبيتها موديلات جديدة 2018 تأتي أساساً بسعر أغلى من موديلات 2017 وبالتالي قد نجد زيادة في السعر عن موديلات 2017 وليس تراجع حتى مع انخفاض الدولار الجمركي لأن أسعار 2018 أكبر من 2017.

 

تخفيض الدولار الجمركي قد يوفر فرص عمل تخفيضات للشركات

وثالثاً قد تمثل التخفيضات فرصة فقط للشركات لاستخدامها في عمل خصومات وقتما يريدون وليس بصورة مستمرة علي أسعار السيارات الجديدة. وكان سعر الدولار الجمركي قد انخفض ليبلغ 16.25 جنيه خلال اغسطس بعد أن ظل ثابت لمدة 4 شهور .

 

خبراء يتوقعون خفض حتى 50 ألف في اسعار السيارات الكبيرة بعد خفض الدولار الجمركي

وقال خبراء في قطاع السيارات أن الخفض الجديد للدولار الجمركي سيؤثر فقط علي السيارات الكبيرة التي يمكن أن تنخفض حتي 50 ألف جنيه بينما السيارات الصغيرة فلن يزيد انخفاضها أكثر من خمسة آلاف جنيه .

19:59:05 - 2017-08-02