هل من الممكن حقاً ان تنخفض أسعار السيارات الأوروبية؟!

استبقت شركات سيارات أوروبية قرارات الغاء الجمارك على سياراتها في مصر برفع الأسعار في ديسمبر مع تحرير سعر الدولار الجمركي. 

توقعات لشعبة السيارات بانخفاض أسعار السيارات الأوروبية في يناير

لاتزال الأنباء المتضاربة بخصوص أسعار السيارات مستمرة ما بين احتمالات بهبوط بعض الأسعار وزيادات مرتقبة بشكل أكبر خاصة في ظل تحرير الدولار الجمركي, حيث أكدت شعبة السيارات في مصر أن الهبوط الخاص بأسعار السيارات من المفترض أن يبدأ من يناير 2019 مع الغاء الجمارك على السيارات الأوروبية مؤكدة أن هناك سيارات كورية ويابانية عديدة يتم تصنيعها في أوروبا وتصدر منها لمصر. 

 

ارتفاع أسعار السيارات أكثر من 10% بعد تحرير سعر الدولار الجمركي

وأكدت الشعبة أن هذه السيارات ستحصل بدورها على اعفاء الجمارك وقالت أن السيارات لا تتعرض للجمارك فقط ولكنها تعاني من رسوم أخرى تشمل رسوم التنمية وضريبة القيمة المضافة ورسوم الجدول وأكدت الشعبة أن رفع سعر الدولار الجمركي جعل السيارات تقفز في السعر بنسبة تزيد عن 10% ولكن هذا الحال في الوقت الحالي ولكن من يناير ستنخفض أسعار السيارات الأوروبية الصنع. 

 

رفع سعر الدولار الجمركي قضي على أحلام تخفيض أسعار السيارات

ومن المقرر وفق اتفاقية الشراكة الأوروبية خفض أسعار السيارات القادمة من أوروبا الي مصر مع حلول يناير 2019 ولكن في نفس الوقت تراجعت أمال تقليل اسعار السيارات في ظل ارتفاع سعر الدولار الجمركي. 

13:09:34 - 2018-12-18