هل تعرفون ما هي أكثر السيارات شعبية في مصر ؟ 

مجموعة من السيارات الجديدة تصدرت قائمة السيارات الأعلي مبيعاً في مصر ولكن من هذه السيارات كانت مفاجأة مدوية في المركز الأول الذي تخلت عنه السيارة التي كانت رقم 1 في مصر. 

مفاجأة في ترتيب أهم السيارات في السوق المصري 2016

شعبية السيارات يمكن الاستدلال عليها من معدلات بيعها ، وقد صدرت قوائم عديدة في الفترة الأخيرة تخبر عن أكثر السيارات شعبية في دول عديدة كان آخرها السعودية التي تربعت فيها سيارات هيونداي النترا علي القمة ومعها سيارات تويوتا . ولكن يبقي السؤال في مصر عن أكثر السيارات التي حققت شعبية كبيرة في 2016 ، وهذه القائمة الأخيرة احتوت مفاجآت غير تقليدية. 

 

تراجع هيونداي فيرنا للمركز الثاني وتصدر نيسان صني للمنافسة في مبيعات السوق المصري

في البداية تسببت أسعار سيارات هيونداي فيرنا المبالغ فيها في تراجع مبيعاتها في السوق المحلي ولأول مرة منذ سنوات تتخلي عن الصدارة كسيارة الأسر المتوسطة ومحدودة الدخل وكل من يترك السيارات القديمة ويبحث عن سيارة جديدة فهي تعتبر السيارة الثانية بعد 128 في ترتيب الشراء للمستهلك المصري ، وتفوق عليها لأول مرة موديل نيسان صني الذي رغم تفوقه عليها في التصميم والامكانيات فقد قدم بسعر مشابه للسيارة الفيرنا بل وأقل منها في بعض الفئات مما جعلها السيارة رقم 1 في 2016. 

 

هيونداي توسان ثالث أكثر سيارة مبيعاً في مصر

والغريب أن المركز الثالث حلت فيها سيارة SUV وهي هيونداي توسان لتثبت ان المستقبل للسيارات الـ SUV وحافظت لانسر EX علي موقعها بين أكثر السيارات مبيعاً في مصر قبل رحيلها النهائي عن أسواق العالم والغريب أن موديلات النترا جاءت في الترتيب الخامس لتظل هيونداي مسيطرة علي نسبة أكبر من مبيعات السيارات في مصر. ويشمل الترتيب بعد ذلك موديلات شيرى تيجو و نيسان سنترا و كيا سبورتاج و تويوتا كورولا ثم جيلى إيمجراند 7

17:42:01 - 2017-01-15