هل تستمر أسعار السيارات في الزيادة رغم ثبات سعر الدولار الجمركي في مايو ؟ 

الخوف يضرب قلوب التجار والوكلاء والمشترين مع بداية كل شهر ترقباً لصدور سعر الدولار الجمركي ، ولكنه خلال آخر 3 شهور يبقي في مستوي ثابت . 

 

 

تثبيت سعر الدولار الجمركي في مايو علي 16.5 جنيه

علي عكس ما كنا نخشاه في الفترة المقبلة من زيادة سعر الدولار الجمركي مما سيؤدي بالضرورة لزيادة سعر السيارات بعد تراجعها ، تأتي الرياح كما تشتهي السفن هذه المرة مع تثبيت سعر الدولار الجمركي حسبما أكدت وزارة المالية خلال شهر مايو ليكون عند 16.5 جنيه وهو التثبيت الذي يبدأ من اليوم الاثنين ويستمر حتي نهاية شهر مايو الجاري . 

 

تثبيت سعر الدولار في مايو كما كان في ابريل وتراجع نصف جنيه عن مارس

القرار يأتي تبعاً لتثبيت السعر في ابريل الماضي علي 16.5 جنيه بعد أن تم تخفيضه عن مارس الذي كان السعر فيه 17 جنيه ، وهو ما يعني أن محاولة التجار أو بعض التوكيلات زيادة أسعار سياراتها في الوقت الحالي وقيام بعضها بالفعل بذلك أمر ليس له معني لأن الحجة الخاصة بزيادة سعر الدولار الجمركي والاستيراد لم تتحقق منذ 3 شهور تقريباً مع ثبات معدل الدولار الجمركي بصورة نسبية. 

 

ارتفاع سعر الدولار الجمركي بعد التعويم جعل سعر السيارات يقفز بجنون

وكانت زيادة سعر الدولار الجمركي بعد التعويم بما هو أكثر من النصف عن القيمة السابقة قد أدت لقفزة غير طبيعية في أسعار السيارات ، وهو أمر أثر بدوره علي ركود المبيعات وتراجعها بنسبة بلغت 40% أو أكثر في الشهور الأخير ، مما أدي لحملة تخفيضات علي السيارات من قبل غالبية التجار والوكلاء خلال شهري مارس وابريل مع بدء تراجع بعض الشركات عن التخفيضات في نهاية ابريل وزيادة سعر سياراتها من جديد. 

13:26:51 - 2017-05-01