هانتنج الصينية تبحث صناعة السيارات في مصر 

احتمالات بافتتاح مصنع صيني جديد للسيارات الكهربائية في مصر قريباً. 

لقاء بين وزير الصناعة المصري وشركة هانتنج الصينية للسيارات

قابل وزير الصناعة المصري عمرو نصار عدد من الشركات الصناعية المختلفة في الصين خلال زيارته الحالية هناك ومنها شركات متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية أو الهايبرد ، ومن أهم الشركات التي التقي بها شركة هانتنج الصينية التي تقدم الكثير من السيارات الكهربائية والهايبرد في الصين والتي يعتبر في مصر وكيلها مجموعة IFG جروب. 

 

الحكومة المصرية تؤكد توفير الدعم الكامل للشركات التي ترغب في العمل في صناعة السيارات الكهربائية بمصر

وأكدت الشركة الصينية أنها حصلت على ثقة كبيرة في الصين في الفترة السابقة من خلال منتجاتها التي قدمتها وبالتالي تسعى للدخول بشكل أكثر قوة في مجال صناعة السيارات الهايبرد والكهربائية على مستوي العالم فيما تلتقي أهداف الشركة مع أهداف الحكومة المصرية التي تقضي بتصنيع السيارات الكهربائية في مصر في الفترة المقبلة مع توفير الحكومة الدعم الكامل للشركات التي ترغب في دخول هذا المجال في مصر ليس فقط للعمل المحلي ولكن للتصدير للأسواق الخارجية. 

 

مصر تشجع شركة صينية على تصنيع السيارات الكهربائية محلياً للتصدير لأوروبا

وأكدت شركة هانتنج خلال اللقاء أنها تسعي لتجميع السيارات الكهربائية في مصر كبداية قبل أن تنتقل الي توسيع التصنيع لكل أجزاء سياراتها الكهربائية في مصر خاصة المحركات والبطاريات بما يتطابق مع شروط الاتحاد الأوروبي في التصنيع. وشدد الجانب المصري على الشركة الصينية ضرورة التفكير عند دخول مجال التصنيع في مصر التصدير للسوق الاوروبي وهو ما رحب به الجانب الصيني للاستفادة من اتفاقية الشراكة بين مصر وأوروبا. 

 

19:27:12 - 2019-04-27