نواب يتوقعون زيادة الإقبال على مبادرة سيارات المصريين بالخارج بعد التعديلات

وزيرة الهجرة تؤكد أن تطوير قانون السيارات في الخارج نتيجة تعاون الجهات التنفيذية والبرلمانية وتوقعات باقبال أكبر في الفترة المقبلة .

 

 

وزيرة الهجرة تستقبل نواب البرلمان ونقاش حول قانون سيارات المصريين بالخارج

استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة عن المصريين بالخارج أعضاء مجلس النواب عن المصريين بالخارج،  في إطار اللقاء الشهري الذي تعقده سيادتها  بشكل دوري مع ممثلي الشعب لمناقشة سبل التعاون في مختلف القضايا المتعلقة بالمصريين بالخارج في المرحلة الحالية، وذلك بحضور النواب: غادة عجمي، عمرو هندي وعبر الفيديو كونفرانس النائبة: شيماء حلاوة.

 

أهم التعديلات في قانون سيارات المصريين بالخارج

واستعرضت الجهود التي تحققت خلال الفترة الماضية بينها نتيجة التعاون بين الحكومة والبرلمان في إجراء تعديلات قانون السيارات تلبية لطلبات المواطنين والوصول إلى تخفيض ٧٠٪ من الضريبة الجمركية ومد فترة استيراد السيارة إلى ٥ سنوات وأيضا مد فترة تطبيق القانون إلى ١٤ مايو بعد أن مقررا انتهاؤه في ١٤ مارس.

 

اشادة برلمانية بالتطور في قانون سيارات المصريين بالخارج

وطالب " عمرو هندي "  بعقد لجنة تشاورية بمشاركة الجهات المعنية بالمصريين بالخارج،  بهدف تنسيق الجهود  لدعم  المغتربين، وتطرق إلى قانون سيارات  المصريين بالخارج، مشيدا بما تم به من تطورات، وتوقعه أنه سيتزايد  الاقبال عليه عقب تنفيذ تلك التعديلات، كما طالب بزيادة اللجان الخارجية لإصدار  الأوراق الثبوتية بالتعاون مع وزارات الداخلية والخارجية والدفاع، خاصة في ظل مطالب المغتربين لخدمة سريعة تلبي احتياجهم في دول الإقامة.

 

21:52:55 - 2023-03-08