نفي قاطع من الوزراء والبنك المركزي لوقف استيراد السيارات بمصر

البنك المركزي المصري يعلن عن انتشار شائعات جديدة في الفترة الأخيرة بخصوص منع توفير التمويلات لعدد من الأصناف بما يشمل السيارات ويؤكد أن هذا الأمر غير صحيح بالمرة.

 

 

شائعات حول وقف توفير التمويلات اللازمة لاستيراد السيارات بمصر

قال مجلس الوزراء المصري في تقرير له أن بعض المنشورات ظهرت على وسائل التواصل الاجتماعي في مصر في الفترة الأخيرة وتضمنت شائعات بخصوص قيام البنك المركزي المصري بوقف توفير وتدبير السيولة المالية والتمويلات التي تخصص لاستيراد بعض الأصناف ومنها السيارات بالاضافة للهواتف المحمولة. ونسبت هذه المواقع المنشور للبنك المركزي . 

 

نفي من البنك المركزي لصحة شائعات منع استيراد السيارات

وقال المنشور أن البنك أصدار القرار بوقف توفير التمويلات اللازمة لاستيراد عدد من السلع من بينها السيارات والهواتف المحمولة. وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل البنك المركزي المصري، الذي نفى تلك الأنباء، مُؤكداً أنه لا صحة لإصدار البنك المركزي تعليمات بوقف توفير التمويلات اللازمة لاستيراد عدد من السلع من بينها السيارات والهواتف المحمولة.

 

البنك المركزي يؤكد أن أي قرارات تصدر تكون عبر موقعه الالكتروني

وأكد البنك المركزي أن المنشور المتداول مزيف، وغير صادر عن البنك المركزي، مُشدداً على أن أي قرارات أو تعليمات يصدرها البنك المركزي يتم الإعلان عنها في بيانات رسمية على الموقع الإلكتروني للبنك .

 

17:50:33 - 2022-12-24