نصائح مهمة لشراء سيارة مستعملة 

شراء السيارات المستعملة يتطلب حذر كبير ومراعاة لعدد من النصائح والفحص المتعمق للسيارة.

تحديد ميزانية ضروري عند شراء سيارة مستعملة 

عند شراء سيارة مستعملة يجب اتباع عدد من الخطوات التي تساعد على شراء السيارة بدون مشكلات والتأكد منها ومن قدرتها على العمل بدون أي تخوفات ومن بين النصائح التي يمكن اتباعها ضرورة أن يقوم كل راغب في شراء سيارة بتحديد الميزانية الخاصة بالسيارة التي يريدها ومحاولة أن تكون السيارة التي سيقوم بشرائها في حدود الميزانية دون تغيير. 

 

تحديد نوع السيارة المستعملة حسب الرحلات المطلوبة بها 

كما يجب تحديد الهدف من شراء السيارة وهل سيكون لاستخدامها في رحلات طويلة أم قصيرة داخل المدن أم خارجها لاختيار السيارة المناسبة ومواصفاتها كما يجب محاولة الوصول الي سيارات مستعملة موثوقة من تجار مضمونيين أو شركات سيارات تقوم بتقديم خدمات بيع المستعمل بالضمان .

 

تقرير الصيانة ضروري لشراء سيارة مستعملة

من المهم الحصول على تقرير حول السيارة وصيانتها في الفترة السابقة لمعرفة أهم الاصلاحات التي تعرضت لها كما يجب التحقق من كفاءة استهلاك الوقود في السيارة ونوعية الوقود الذي تستهلكه وتكلفة الاستهلاك في ظل الزيادات المرتقبة في سعر الوقود كما يجب التأكد من عمر السيارة والمسافة التي قطعتها . 

 

الفحص الخارجي للسيارات المستعملة ضروري

كما يجب التأكد من السيارات من خلال فحصها خارجياً للتأكد من عدم وجود خدوش أو أي علامة على الهيكل تدل على اصلاحات كبيرة أو لحامات بالاضافة الي التأكد من توفر قطع الغيار للسيارة وانتشارها بسهولة وبسعر مناسب في السوق كما يمكن اعتبار عجلة قيادة السيارة والدواسات الخاصة بها مؤشر على عمر السيارة واستهلاكها.

 

11:01:31 - 2019-04-09