نصائح للحفاظ على البطارية في الطقس البارد

مع درجات الحرارة المنخفضة جداً حالياً والطقس البارد , يجب التأكد من سلامة بطارية السيارة حتى تعمل بكفاءة كما توجد نصائح لمن لا يقودون سياراتهم باستمرار في مثل هذا الطقس.

 

 

استمرار موجة الطقس البارد يتطلب فحص مستمر للبطارية

مع استمرار موجة البرد الشديدة الحالية التي تتعرض لها مصر ، فآخر ما تريد التعرض له هو أن تحاول تشغيل السيارة في هذه الحرارة المنخفضة وترفض التشغيل. إذن ما الذي يمكنك فعله للتأكد من عدم وجود مشكلة في حدوث خلل في بطارية السيارة . وهنا نستخلص بعض نصائح الخبراء.

 

البطاريات القديمة تحتاج للفحص باستمرار

إذا كانت بطاريتك تبلغ من العمر خمس سنوات أو أكثر ، فأنت يجب حقًا التأكد من فحصها باستمرار مع الأجواء الباردة . وبالنسبة لأولئك الذين لا يقودون كثيرًا ، فإن التوصية هي أن تأخذ سيارتك في رحلة لمدة 30 دقيقة على الأقل خلال الأجواء الباردة. ورغم أن ذلك لن يشحن البطارية بالكامل , ولكنه سيساعد.

 

اطفاء كل مصابيح السيارة قبل تسخين السيارة

وعندما تذهب لبدء تشغيل السيارة في درجات حرارة باردة ، يجب عليك أولاً التأكد من إطفاء جميع المصابيح والملحقات. أدر المفتاح بحيث يكون في وضع "التشغيل" وانتظر بضع ثوانٍ ، ثم حاول تشغيل المحرك. وإذا لم يبدأ المحرك في العمل خلال 10-15 ثانية ، فتوقف واسترح وحاول مرة أخرى". وبمجرد البدء ، ليس هناك حاجة لترك السيارة تدور لفترة بدون حركة ولكن يمكن القيادة برفق حتى تشعر بأنها بدأت تعمل بصورة أفضل. 

 

تسخين السيارة وهي في مكانها لن يساعد في تسخين الفرامل وناقل الحركة

بينما السماح للسيارة بالبقاء في مكانها وفقط تسخين المحرك يؤدي فقط إلى تدفئة المحرك ، وليس الفرامل أو التعليق أو ناقل الحركة".

 

الحفاظ على بطارية السيارات الكهربائية في الطقس البارد

وبالنسبة لأولئك الذين يمتلكون سيارات كهربائية ، فالطقس البارد يمكن أن يقلل المدى بنسبة تصل إلى 50٪. ويوصى بأن يحافظ المالكون على تدفئة مقصورة السيارة والبطارية أثناء توصيلها لشحن أكثر كفاءة. 

 

23:21:03 - 2023-02-13