نصائح لجعل السيارة تقطع مسافات اطول بنفس كمية الوقود

هل تبحث عن طريقة في الوقت الحالي لتوفير الوقود في السيارة وجعلها تسير لأطول وقت ممكن بدون مشكلات ؟ اليكم بعض النصائح!!

 

 

1. تقليل تآكل الفرامل والإطارات بالسرعة المعتدلة وعدم الفرملة المفاجئة

خطط لرحلتك وانظر إلى الوجهة التي تسعى لها والطريق الذي تختاره والوقت الذي سوف يستغرقك للذهاب إلى هناك, فليس من المنطقي أن تنطلق بسرعة 100 كم\ساعة ثم تتوقف بشكل مفاجيء باستخدام الفرامل الخاصة بك للقيام بذلك. وإذا كنت تخطط لرحلتك فاستخدام ناقل الحركة الخاصة بك وتآكل السيارة سيكون أقل، وتحديدا في الفرامل وهذا يقلل من تكلفة الوقود ويجعل الإطارات تستمر، بدلا من تآكلها في ما يقرب من نصف الوقت الذي ينبغي أن تعيشه. وكل شيء سيعمل فقط بشكل جيد وأطول إذا كنت تتحرك بشكل معتدل والوصول إلى السرعة التي تريد بشكل تدريجي.

 

2. استخدم مركز الخدمة المعتمد للسيارة الجديدة يحميك من الخروج من الضمان

إذا كانت سيارتك جديدة، وتعاني من مشكلة فانتقل إلى مركز الخدمة المعتمد لأن معك ضمان و إذا ذهبت إلى ميكانيكي على جانب الطريق أو مركز غير معتمد، سيتم إلغاء الضمان من السيارة وبالتالي إذا حدثت مشكلة بالسيارة أو بأي جزء فلا يمكن استبدال على الضمان كما أن الميكانيكي التقليدي قد يضيف أجزاء غير اصلية للسيارة تعطل بشكل سريع وتؤثر على سلامة السيارة.

 

3. الحصول على خدمة الصيانة الدورية يختلف حسب الطرق وحالتها

تحتاج إلى خدمة سيارتك بانتظام وعلى النحو الموصى به من قبل الشركة المصنعة، ولكن مع الأخذ في الاعتبار حالة الطرق في مصر فإذا كان من المفترض أن تكون خدمة السيارة بعد 15000 كيلومتر، تفعل ذلك بعد 7,500 كيلومترا بسبب الغبار والحرارة وحالة الطريق فالغبار يدخل في المحرك وحتى لو كان فلتر الهواء يقوم بعمله، فإنه قد يقوم به بشكل جيد جدا. ولدينا أيضا مشكلة مع نوعية الوقود والخدمات المتأخرة أو المهملة تكلفك أكثر بكثير على المدى الطويل.

 

4. تغيير الزيت مهم للسيارة وتغيير السوائل كذلك

تغيير الزيت كما هو محدد من قبل الشركة المصنعة فإذا كان محدد بعد 5000 كيلومترا، فيجب أن تفعل ذلك ويجب أن تعرف أيضا نوع الزيت الذي يستخدم في سيارتك، سواء كان زيت تخليقي أم لا.ويجب أن يتم وضع الزيت المناسب وهناك أيضا سوائل أخرى تحتاج إلى رعاية مثل المياه، وسائل الفرامل، وزيت ناقل الحركة وزيت المحرك. 

19:33:23 - 2017-10-23