نصائح لتجهيز سياراتك للأيام الباردة

يتراوح الأمر لتجهيز سيارتك للطقس شديد البرودة للحصول على الإطارات الشتوية إلى سوائل غسيل الزجاج الأمامي الشتوية.

فيما يلي بعض النصائح المفيدة لمساعدتك على تجهيز سياراتك للأيام الباردة جداً التي نعيشها في مصر حالياً. وغني عن القول ، يحتاج المرء إلى حماية كافية من البرد القارس للمركبات أيضًا. 

 

إطارات الشتاء 

أولاً وقبل كل شيء ، يجب عليك تثبيت إطارات مناسبة للتعامل مع فصل الشتاء في سياراتك للتأكد من عدم انزلاق المركبات خلال الأمطار. 

 

سائل غسيل الزجاج الأمامي 

نظرًا لأن درجات الحرارة تقل كثيرًا في هذه الأيام ، يصبح من المهم استخدام سائل الزجاج الأمامي للمساحات. ويتم تجميد الماء البسيط في خزان السيارة نفسه. وهذه السوائل قادرة على تحمل درجات حرارة تصل إلى -50 درجة. 

 

فحص نقشة الاطار للسيارة لمنع الانزلاق

تسبب الإطارات البالية والقيادة الشتوية مزيجًا خطيرًا بشكل خاص. وهي تزيد من مسافة التوقف وتقلل من الثبات على الطرق المبتلة. ولهذا يجب أن تتحقق من عمق النقشة في الوسط والحواف الخارجية لكل إطار.

 

اختبر بطارية سيارتك

بطاريات السيارات لها عمر محدود. ولا تنتظر حدوث مشكلة فيها تجعلك عالق في الطريق ويجب التحقق من البطارية اوختبارها للتأكد من حالتها وشراء واحدة جديدة في حال كانت بطاريتك بها مشكلات. 

 

قم بتنظيف أطراف البطارية

يمكن أن يتسبب التآكل المتراكم في أعمدة البطارية في حدوث مشاكل صعبة في البدء في الطقس البارد ويمنع نظام الشحن الخاص بك من إعادة شحن البطارية. وافصل الكابل السالب أولاً ، ثم الكابل الموجب. قم بتنظيف أعمدة توصيل البطارية باستخدام أداة تنظيف البطارية أو فرشاة سلكية. ثم قم بتنظيف أطراف الكابلات. نظف كل الشحوم وبقايا الأحماض من أعلى البطارية بمنشفة ورقية. ثم أعد تثبيت طرف الكابل الموجب ، متبوعًا بالكابل السالب.

 

22:45:06 - 2023-02-14