معلومات منتشرة غير صحيحة حول زيوت السيارات (1)

هناك الكثير من المعلومات المغلوطة غير الصحيحة حول زيوت السيارات يتم تداولها في السوق ، ولكن هذه المعلومات قد تؤدي لتضليل المشترين ويمكن تلافي هذه المعلومات المغلوطة هنا. 

زيت التنظيف

زيت المحرك هو زيت يستخدم لتزييت محركات الاحتراق الداخلي خاصة الأجزاء المتحركة بجانب قيامه بدور التنظيف ومنع التآكل وتحسين الأداء وتبريد المحرك بإبعاد الحرارة عن أجزائه المتحركة . وزيت المحرك قد يتكون من زيوت أساس معدنية أو زيوت أساس تخليقية مع اضافات محسنة لخواص هذه الزيوت. 

 

زيت أسود

وقد أشاع البعض أن زيت المحرك الذي يتحول للون الأسود زيت غير جيد ، ولكن هذا غير صحيح تماماً فزيوت المحركات الجديدة يوضع لها اضافات منظفة تبعد الترسبات وتحافظ علي نظافة الأجزاء الداخلية للمحرك عبر ابعاد ترسبات الكربون وجعلها في الزيت حتي لا تترسب في المحرك فيما يعتبر الزيت بالتالي الزيت النظيف بعد قطع السيارة آلاف الكيلومترات زيت غير جيد لأن ليس به خواص التتظيف وبالتالي يجب الابتعاد عنه. 

 

زيوت متشابهة

ومن بين ما يطلق علي زيوت المحركات أن جميعها متشابهة ولكنها في الواقع تختلف من حيث الخصائص الفيزيائية والاضافات وتقنيتها ومحتواها كما يجب لاختيار الزيت التعرف علي توصية مصنع السيارة وطبيعة تشغيل كل زيت . 

22:47:30 - 2016-11-18