مطالب بوضع ضوابط لاستيراد السيارات الكهربائية والهايبرد المستعملة بمصر

قطع الغيار والصيانة شرط رئيسي لنجاح أي سيارة في العالم وعدم توفرها للسيارات المستعملة الكهربائية والهايبر في مصر كارثة على السوق. 

انتشار للسيارات الكهربائية المستعملة والهايبرد بدون تقديم قطع غيار أو صيانة

شدد عدد من الجهات المسئولة عن السيارات في مصر بضرورة أن يكون هناك التزام كامل من الشركات التي تقوم باستيراد السيارات الهايبرد والسيارات الكهربائية بضرورة توفير قطع الغيار الخاصة بتلك السيارات مع توفير خدمات الصيانة الكاملة لها بعد ان تلاحظ اعلان معارض وشركات عديدة محدودة الانتشار استيراد سيارات كهربائية مستعملة دون وضع قواعد لعملية الاستيراد.

 

العميل أكبر الخاسرين في سوق السيارات الكهربائية الآن

وأشارت الجهات المختلفة الي أن من يشترون هذه السيارات سيخسرون كثيراً في حال لم يقدم لهم خدمات الصيانة وقطع الغيار. ومن المنتظر عقد اجتماع لشعبة السيارات في القاهرة لبحث عملية استيراد السيارات الكهربائية والهايبرد المستعملة والغاء الجمارك عليها وما يمكن أن يؤدي اليه انتشارها في مصر مع ضرورة وضع ضوابط للمستوردين ترتبط بتوفير قطع الغيار وخدمات الصيانة.  

 

ارتباك سوق السيارات الكهربائية لعدم وجود ضوابط استيراد

وأشارت الشعبة لعدم وجود ضوابط في عملية استيراد تلك السيارات مما قد يقود الي ارتباك في حالة السوق وأعلنت أنها سترفع مذكرة لمطالبة الحكومة بالرقابة ووضع قواعد لاستيراد تلك السيارات. فيما ستقوم رابطة تجار السيارات بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك لوضع ضوابط لاستيراد السيارات الهايبرد والكهربائية وأهمها توفير قطع الغيار. 

 

13:47:33 - 2018-12-26