مطالب برلمانية بتصنيع أجزاء السيارات في مصر 

صناعة السيارات وتطورها في مصر يبدأ من تطوير وتصنيع أجزاء ومكونات السيارات في السوق المصري. 

برلماني يطالب بتسريع العمل في مجال توفير خامات صناعة السيارات في مصر

يستمر الاهتمام من قبل البرلمان المصري بصناعة السيارات في مصر بالاضافة الي الرغبة في تطويرها بأكبر قدر ممكن من السرعة, حيث طالب برلماني من لجنة الصناعة في المجلس بالاهتمام بصورة أكبر بصناعة السيارات عن طريق زيادة التعاون بين وزارة الصناعة والهيئة العربية للتصنيع ووزارة الانتاج الحربي بالاضافة الي هيئة التنمية الصناعية والجيش المصري ليكون التعاون بينهم شامل في مجال صناعة السيارات في مصر. 

 

مطالب بتضافر كل المسئولين عن صناعة السيارات في مصر لتصنيع المواد الخام في مصر

وشدد على ضرورة وجود تعاون كامل بين كل المسئولين عن الصناعة في مصر وبالأخص ضرورة أن يتم توفير المواد الخام اللازمة لصناعة السيارات في مصر وهو ما سيوفر لمصر فرصة الدخول في شراكة قوية مع أي شركة أجنبية تأتي الي مصر حيث سيكون لدى مصر وقتها نسبة كبيرة من المواد الخام اللازمة للسيارات التي تشارك بها في هذه الصناعة وتصنيعها كذلك ليكون لها قيمة مضافة كبيرة في هذه الصناعة.

 

مطالب بتصنيع شاسيهات السيارات والجنفلة في مصر

وشدد على أن أهم الأجزاء المطلوب توفيرها في مصر تشمل تصنيع الشاسيهات والجنفلة وتواجد انتاج محلي من باقي هذه المكونات للدخول في نسب التصنيع المحلي في صناعة السيارات. وطالب بتخصيص جزء لصناعة السيارات في كل منطقة صناعية في مصر بحيث تكون مصر أكثر من مجرد من يقوم بالتأجير لشركات الصناعة في مصر ولكن تكون شريكة لها بالخامات والمكونات. 

 

17:37:55 - 2019-03-16