مطالب بتفضيل سيارات الغاز على الكهرباء على المدى القصير في مصر

حاجة السيارات الكهربائية لبنية تحتية كبيرة وتكلفتها المرتفعة تجعل الحل الأفضل في الوقت الحالي التحول للسيارات العاملة بالغاز الطبيعي. 

مصنعو السيارات يطالبون بالاهتمام بالسيارات التي تعمل بالغاز

طالب بعض مصنعي السيارات في مصر بضرورة الاهتمام بالغاز الطبيعي في السيارات ربما بصورة أكبر من السيارات الكهربائية لاستغلال الثروة الكبيرة من الغاز الطبيعي المتاحة في مصر وأكدوا أن الاكتشافات الحديثة للغاز الطبيعي في مصر توفر الفرصة لجعل الغاز الطبيعي هو الاختيار المثالي للعمل في مصر بدلاً من البنزين حيث أن الخدمات متاحة له بصورة أكبر من السيارات الكهربائية وأسعاره في المتناول عن السيارات الكهربائية.

 

الغاز الطبيعي أقرب الحلول لاستبدال سيارات البنزين على المدى القريب

وأكدوا أن الغاز الطبيعي يمكن الاعتماد عليه بصورة أقرب في الفترة المقبلة حيث أن مرحلة الاعتماد على السيارات الكهربائية بصورة أكبر يحتاج الي سنوات أطول وتجهيزات كبيرة. وشدد على عدم اهمال السيارات الكهربائية مع اتجاه العالم اليها بصورة أكبر وبالتالي يجب توفير خطة في السوق المصري لتصنيعها وتوفيرها وبدأت الخطة بالفعل مع التجهيز لتصنيع الاتوبيسات والسيارات الكهربائية في مصر خلال العام المقبل. 

 

الأفضل في مصر حالياً السيارات الهايبرد

ووضحوا أن الأمر يمكن البدء به في مجال السيارات الكهربائية في الاستيراد قبل التحول للتركيز على التصنيع في الفترة المقبلة لهذه السيارات وضخ استثمارات كبيرة فيها مع مطالبتهم بالتركيز على السيارات الهايبرد في الوقت الحالي التي تجمع محركات كهربائية وبنزين في نفس الوقت. 

 

12:00:42 - 2020-09-22