مطالب بالاهتمام بصناعة هياكل السيارات في مصر

مزيد من الطلبات بالاهتمام بصناعة مكونات السيارات في مصر لتعظيم الاستفادة من المكون المحلي في التصنيع وتقليل الاستيراد من الخارج. 

برلماني يطالب بالتركيز على تصنيع هياكل السيارات محلياً

قال عضو في البرلمان المصري ومسئول في لجنة الشئون الاقتصادية أن من الواجب أن تهتم مصر وتركز على تصنيع هياكل السيارات مؤكداً أن هناك اقبال كبير على شراء وطلب هياكل السيارات في العالم حيث تعتبر صناعة مميزة من الصناعات الثقيلة التي تحتاجها مصر ضمن برنامجها الصناعي الحديث حيث يمكنها من خلال هذه الصناعة التفرد في تصنيعها خاصة أن بعض الدول فقط هي من تقوم بتقديم هذه الصناعة. 

 

موقع منطقة السويس وخاصة المنطقة الاقتصادية مهم في الصناعة المحلية

وأشار الي أن مصر تقع في مركز مميز على مستوى العالم من الناحية الجغرافية ويمكن للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس تحقيق نتائج مهمة على صعيد الصناعات الوطنية الحديثة حيث يمكنها ادخال الملايين من الدولارات على السوق المصري حيث تعتبر محور استثماري مهم للغاية ويمكن منها التصدير الي معظم دول العالم بسهولة حيث أن ادخال المزيد من الصناعات محلياً سيغني مصر عن الاستيراد من الخارج.

 

مصنع النصر للسيارات سينتج أول سيارات كهربائية في مصر

وتقبل مصر في الفترة الحالية على تنمية الاستثمارات الخاصة بقطاع السيارات وبالتحديد تصنيع السيارات الكهربائية في مصر حيث تعمل على اعادة احياء النصر للسيارات لتكون مقر لتصنيع أول سيارات كهربائية محلية التصنيع في مصر. 

 

13:21:37 - 2020-10-18