مصر تقوم بتصنيع بطاريات المركبات الكهربائية في الفترة الحالية

مصنع قادر يواصل انجازاته بالعمل على توفير بطاريات لوسائل النقل الخفيفة, وربما نري قريباً بطاريات للملاكي الكهربائي.

 

 

مصنع قادر افتتاح مصنع لبطاريات الليثيوم

يستعد مصنع “قادر” التابع للهيئة العربية للتصنيع لبدء توطين صناعة بطاريات الليثيوم للسيارات الكهربائية في الفترة المقبلة. ويذكر أن مصنع “قادر” افتتح مؤخرًا مصنعًا لإنتاج بطاريات الليثيوم لوسائل النقل الكهربائية الخفيفة مثل الدراجات، السكوتر، وعربات 

 

توقيع ثلاثي بين الهيئة العربية للتصنيع وكولورايد وبلو EV لتصنيع البطاريات

وقد تم الاعلان علي لسان عمر عبدالعزيز رئيس مجلس ادارة مصنع قادر أن المصنع على وشك تصنيع البطاريات الخاصة بالمركبات الكهربائية في مصر . ويأتي ذلك بعد توقيع سابق قامت به الهيئة العربية للتصنيع التي يتبعها المصنع وشمل التوقيع على تعاون ثلاثي مع شركة كولورايد ايجيبت وشركة بلو EV لإنشاء مصنع لبطاريات الليثيوم أيون وأنظمة الدفع الكهربائية لوسائل النقل الخفيفة. 

 

شراكة جديدة لتصنيع بطاريات الليثيوم في مصر

وقال رئيس مجلس ادارة قادر في قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية أن المصنع يعمل في صناعة وسائل النقل الخفيفة منذ قرابة العام ويتعاون في ذلك مع معهد بحوث الالكترونيات والهدف تصنيع بطاريات ليثيوم لوسائل النقل الخفيفة. وجاءت الشركة مع المعهد وشركة RFBox بهدف اقامة مركز متكامل لتصنيع وتجميع بطاريات الليثيوم لوسائل النقل الكهربائية الخفيفة. وسيوفر المركز الجديدة بطاريات ليثيوم فوسفات الحديد التي تستخدم في وسائل النقل الخفيفة مثل الدراجات والاسكوتر وعربات الجولف.

 

20:41:30 - 2024-10-14