مصر تعلن خدمات Cash Out والدفع الإلكتروني ومتابعة الأساطيل في محطات الوقود بمصر

عدد من الخدمات الرقمية تم الإعلان عن إطلاقها في مصر في محطات الوقود منها خدمة السحب الالكتروني للأموال وخدمة الدفع الإلكتروني. 

 

 

تطورات جديدة للخدمات في محطات الوقود بمصر

أعلنت مصر عن تطور جديد في مجال العمل في محطات الوقود المختلفة فيها. وقام وزير البترول بالكشف عن خدمات رقمية جديدة في محطات الوقود في مصر سواء التي تعمل للتزويد بالوقود العادي او الغاز الطبيعي. وكان وزير البترول في عملية افتتاح لمحطة التعاون – كارجاس في الدقي عندما أعلن عن اطلاق الخدمات الجديدة الرقمية. 

 

أهم الخدمات الرقمية في محطات الوقود في مصر 

وتشمل الخدمات الرقمية التي تم الإعلان عنها :

- توفير منظومة متكاملة لإدارة ومتابعة تزويد أساطيل سيارات الجهات المتعاقدة بالوقود باستخدام التقنيات الالكترونية بدلاً من الكوبونات الورقية، مما يضمن المزيد من تأمين نقل وتداول المنتجات البترولية ويحفظ حقوق جهتى التعاقد شركات التسويق والجهات المالكة لتلك السيارات ، بداية من تحديد نوع الوقود المستخدم بالمركبات والتحكم فى الأرصدة من حيث القيمة والكميات المطلوبة ، وتوفير تقارير متابعة دورية تساعد صاحب القرار فى  الجهات المتعاقدة  وذلك بالإضافة إلى توفير خدمات الدعم الفنى الهاتفى لذلك بواسطة شركة إى فايننس بالتعاون مع شركات تسويق المنتجات البترولية. 

 

- خدمة السحب النقدى من المحطات  Cash out ، عبر قيام شركة أى فايننس بالتنسيق والتعاون مع وزارة البترول والجهات التابعة لها لتطوير خدمة جديدة بمحطات الوقود تمكن المواطنين من السحب النقدى للأموال الخاصة بهم من محطات الوقود باستخدام الكارت البنكي الخاص به -  مصر فيزا ، ميزة ، ماستر كارد . وسيتم تعميم هذه الخدمة في كافة محطات الجمهورية لتقليل الضغط على البنوك.

 

- خدمة الدفع الالكترونى فى محطات الوقود لدفع قيمة المنتجات/الخدمات التى يحصل عليها بالمحطة من خلال الكارت البنكى الخاص به . 

 

تفعيل خدمة Cash Out والدفع الإلكتروني في أكثر من 400 محطة وقود

وكانت خدمة Cash Out و خدمة الدفع الالكترونية قد تم تفعيلها فى مايزيد عن 400 محطة وقود على مستوى الجمهورية ، قبل تعميمها في كل المحطات مستقبلاً. 

 

15:15:17 - 2022-06-26