مصر تدعم تصنيع السيارات الكهربائية بـ50 ألف جنيه لكل سيارة

لاتزال مصر تعمل بقوة على دعم السيارات الكهربائية وصناعتها في مصر ويبدو أن 2020 سيكون عام بدأ العمل الجاد. 

 

 

الحكومة ستوفر دعم مادي 50 ألف جنيه لكل سيارة كهربائية تصنيع في مصر

أكدت وزارة الأعمال في مصر أن الدولة ستوفر في الفترة الحالية دعم كبير لتصنيع السيارات الكهربائية في السوق المحلي من خلال توفير مزايا أو حوافز لمصنعي هذه السيارات في السوق المصري ، ويشمل ذلك توفير دعم بقيمة 50 ألف جنيه في كل سيارة لكل من يقوم بتصنيع السيارات الكهربائية في مصر لعدد أول 100 ألف سيارة يتم انتاجهم لمرة واحدة فقط.

 

اقامة 1000 محطة شحن سيارات كهربائية خلال 3 سنوات

وشددت الحكومة على ان يكون نطاق السير لهذه السيارات التي سيتم دعمها لا يقل عن 400 كم في كل شحنة. كما أن الدولة ممثلة في وزارة الكهرباء ستعمل على اقامة 1000 محطة شحن سريعة للسيارات في مصر على مدار 3 سنوات بقدرة 50 كيلو واط للشاحن وستعمل بالمشاركة مع الشركات الخاصة لبناء مزيد من المحطات في مصر. 

 

الزام الشركات الحكومية بتحويل 5% من سياراتها للكهرباء

كما ستشمل الحوافز الأخري تحويل الزامي لنسبة 5% من أساطيل السيارات التابعة للجهات الحكومية والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام الي سيارات كهربائية بما يوفر تحويل 7000 سيارة سنوياً. 

 

مشروع لاحلال التاكسي الابيض بسيارات كهربائية

وأكدت الوزارة أن مصر سيتم فيها توقيع الاتفاقيات الخاصة بتصنيع السيارات الكهربائية خلال العام الجاري خاصة مع الشركات الصينية ، ووضحت أنها تستهدف احلال التاكسي الابيض بسيارات كهربائية بصورة تدريجية على مدار السنوات المقبلة من حلال تحويل 3% من نسب اسطول التاكسي في مصر بشكل سنوي . 

 

12:15:24 - 2020-01-29