مصر تدخل في مباحثات مع شركات سيارات صينية خلال منتدي مبادرة الحزام الاخضر

تسعي مصر لكي تكون واحدة من منتجي ومصنعي السيارات في العالم ولكي تصبح مركز اقليمي لذلك تحاول الوصول لتحالفات مع أطراف عديدة منها الصين. 

مبادرة الحزام الاخضر أو طريق الحرير القديم الصينية وسيلة جديدة للتكامل الاقتصادي

التجارة في الفترة المقبلة تعتمد علي نوع مختلف من التحالفات وتشمل البحث عن طرق جديدة للتجارة يتوفر عليها مشروعات صناعية مختلفة تفيد البلدان الموجودة فيها والدول التي تستخدم هذه الطرق ، وأشهر مبادرة في الوقت الحالي تضم 65 دولة هي مبادرة طريق الحرير القديم الذي تتبناه الصين وتشارك فيها مصر بموقعها الاستراتيجي ومشروعات قناة السويس. 

 

مصر أولي الدول التي دعمت مبادرة الحزام الاخضر

وفي هذا الاطار ذكر طارق قابيل , وزير التجارة والصناعة أن مبادرة الحزام والطريق تمثلان وسيلة هامة لتحفيز الاقتصاد العالمي وتعزيز منظومة التعاون التجاري العالمي ، موضحاً أن مصر من أولى الدول التي دعمت المبادرة بالتعاون مع الصين ، خاصة أن المشروع يتكامل مع تحويل محور قناة السويس لأحد أهم المحاور اللوجيستية عالمياً.

 

مباحثات مصرية مع شركات سيارات صينية في نطاق زيارة وزير الصناعة

المباحثات التي جرت بين وزارة الصناعة المصرية مع الحكومة الصينية والرئيس الصيني شملت المشروعات الصناعية المستهدفة في هذا النطاق وعلي رأسها السيارات والصناعات المغذية للسيارات ، حيث عقد قابيل عدد من اللقاءات الثنائية مع وزير التجارة الصيني الي جانب لقاءات مع رؤساء عدد من كبري الشركات الصينية العاملة في مجالات السيارات والصناعات المغذية لها.

 

مبادرة الحزام الاقتصادية تضم 65 دولة بنسبة 40% من مساحة العالم

وتشمل المبادرة الحزام الاقتصادي لطريق الحرير الجديد وتضم 65 دولة تمثل 40% من إجمالي مساحة العالم بإجمالي عدد سكان 4,4 مليار نسمة وتساهم بما يقرب من 40% من إجمالي الناتج الاجمالى العالمي، وتمتلك ثلثي موارد الطاقة في العالم.

14:27:14 - 2017-05-13