مصري يبتكر مركبة تعمل بموتور مياه في الصعيد

هناك اختراعات لسيارات تعمل بالماء أو بالهواء أو حتي بمخلفات عضوية وفي مصر ظهرت أفكار مشابهة منها سيارات تعمل بالهواء وبالماء.

 

 

مواطن مصري يخترع سيارة تعمل بالماء في قنا 

فكرة اختراع سيارة تعمل بالماء ليست فكرة جديدة تماماً فقد ظهرت في دول مختلفة حول العالم وظهرت كذلك سيارات تعمل بالهواء وحتي بالبول البشري , ولكن فكرة السيارات التي تعمل بالماء عادت للظهور في مصر مجدداً مع ابتكار مواطن مصري من الصعيد وتحديداً من مركز أبوتشت في محافظة قنا لمركبة تعمل بموتور مياه خاص بري الأراضي الزراعية.

 

ظروف المعيشة تضطر صعيدي لابتكار سيارة بموتور مياه لتساعده في عمله

ويبدو أن الرجل الذي يدعي عمران الطريخي يعمل في مجال الزراعة لم يجد امامه فرصة لشراء جرار أو مركبة من التي تستخدم في أعمال نقل مواد البناء بسبب ظروف المعيشة فقرر ان يعتمد علي نفسه ويقوم بتجميع واحدة واضافة موتور مياه لها لتساعده في أعماله المتمثلة في تجارة وتوزيع مواد البناء خاصة أن المركبات الحديثة التي يمكن أن تقوم بهذه المهمة أصبحت غالية الثمن.

 

10 آلاف جنيه تكلفة مركبة ابتكرها مصري تعمل بالماء

وقام الطريخي بتجميع مركبته من خلال شراءه لهيكل قديم وعجلات وبعض المكونات الأخري واعتمد موتور مياه في تحريك المركبة من المواتير التي تستخدم في ري الأراضي. ويستخدمها الرجل الآن في نقل مواد البناء من مكان لآخر وأكد أنها لم تتكلف الا 10000 جنيه .

14:48:44 - 2017-06-11