مشكلة المرور في مصر تعتمد في الحل على السياسة والتعليم والقانون

منظومة معقد من الجوانب السياسية والاقتصادية والمرورية والتعليمية وغيرها من الجوانب التي يمكن باجتماعها تواجد حل لمشكلة المرور المزمنة في مصر. 

 

 

خبير مروري يؤكد أن الاهتمام من الدولة بحل مشكلة المرور أهم عناصر حل المشكلة

طالب خبير في مجال المرور في مصر بتوفر خطة متكاملة لحل مشكلة المرور والزحام في الطرق المصري وشدد على أن أول خيوط حل هذه المشكلة هو وجود اتجاه سياسي في الدول للوقوف وراء هذه الظاهرة السلبية بالاضافة الي الاعتماد على الخبراء في التعامل مع المشكلة مع الاستفادة من توصياتهم لتحويل ما يقدمونه من حلول للواقع بالفعل.

 

الاهتمام بالرقابة المرورية طوال الوقت ضروري لحل مشكلات المرور

كما شدد على ضرورة مواصلة الرقابة على تنفيذ العديد من البنود الخاصة بقانون المرور أو بالطرق مصر استمرار الصيانة للطرق بشكل دائم واستمرار الرقابة في المرور على حزام الأمان والانشغال بالتليفون المحمول خاصة أن هذه البنود لم تعد تراقب بعد الاهتمام بها لفترة بسيطة . 

 

التعليم في المدارس وسيلة للتوعية المرورية

وأكد على أن أهم الحلول لمشكلة الزحام في مصر ترتبط بوضع منهج في المدارس خاصة بالتوعية المرورية واحترام قوانين المرور بجانب تدريس المرور للضباط مع التركيز في الطرق على أحدث الاساليب في الهندسة المرورية التي يمكنها التغلب على امكانية وقوع حوادث رغم حدوث أخطاء من السائقين بالاضافة الي عدم التركيز على تغليظ العقوبات دون أن تكون مراعية لمدى المخالفة. 

 

ضرورة استخدام التكنولوجيا في المرور في مكانها الصحيح

كما ركز على تقليل مخاطر البيئة من خلال تقليل نسب التلوث من السيارات وعدم استخدام وسائل التكنولوجيا الا في الأماكن الصحيحة في الطرق مع تطبيق القانون والحلول على الجميع.

17:26:27 - 2018-09-18