مشروع جديد يسهل الحركة للمتوجهين لمطار واستاد برج العرب

مطار برج العرب واستاد برج العرب من المشروعات المهمة في الفترة الأخيرة التي تم انجازها ولتسهيل خدمتهما وتسهيل الحركة المتجهة لهما يتم تطويرمحور تنموي وتأسيس طرق خدمة جانبية لهما.

 

 

وزير النقل يزور أعمال توسعة وتطوير محور برج العرب

تستمر المتابعات التي تجري باستمرار لمشروعات الطرق المختلفة في مصر وآخر هذه المتابعات تمت اليوم من قبل هشام عرفات، وزير النقل وعادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري ، حيث تفقدا معاً الأعمال الجارية لتطوير وتوسعة المحور التنموي في مدينة برج العرب والمشروع يستهدف بصورة أساسية عمل تطوير للطريق الحالى مع تأسيس طريق خدمة جديد في الاتجاهين يكون بين الكافورى وصولاً لصينية الهوارية.

 

مشروع برج العرب يربط المدينة بالطريق الصحراوي

كما يشمل المشروع كذلك عمل امتداد شمالي للطريق حتى سيدى كرير وهو ما سيعمل علي عمل اتصال وربط بين طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى ومدينة برج العرب وحتى سيدى كرير وهو ما سيوفر سهولة لمدنية برج العرب ويعمل على ربطها بالطريق السريع بجانب تحقيق سهولة للمتوجهين للسفر عبر مطار برج العرب الدولى أو المتوجهين لستاد برج العرب.

 

750 مليون جنيه تكلفة مشروع محور برج العرب

ومن المقرر أن تبلغ التكلفة الاجمالية لهذا المشروع 750  مليون جنيه ومن المنتظر أن يتم العمل فيه علي مرحلتين الأولى يبلغ طولها 13.5 كم و الثانية 5.50 كم . وأكد وزير النقل أن العمل في المشروع جاري بصورة جيدة وأن التوسعة والتطوير للمحور التنموي بلغت معدلات الانجاز فيها 68% .

16:42:22 - 2017-06-28