مسئول : تخفيضات أسعار السيارات في مصر بسيطة ولجنة ضبط الاسعار ستعمل قريباً

لجنة ضبط الاسعار حسب قول المسئولين سيكون هدفها مصلحة المواطن وليس التوكيلات وشركات السيارات في مصر. 

تخفيضات أسعار السيارات لا تتماشي مع الاعفاءات الجمركية 

قال مجدي عبدالعزيز مستشار وزير المالية لشئون الجمارك ان اللجنة الحكومية الخاصة بضبط أسعار السيارات الأوروبية تفحص في الوقت الحالي طرق تسعير السيارات وهوامش أرباح كل شركة وأكد أن تخفيضات الأسعار التي تم الاعلان عنها غير مناسبة للتخفيضات الجمركية التي حصل عليها وكلاء السيارات في مصر خاصة على السيارات الأوروبية. 

 

لجنة ضبط الاسعار ستتأكد من مدي تماشي الارباح للتوكيلات مع المتعارف عليه في التجارة

وأكد أن مسألة تأسيس لجنة لضبط أسعار السيارات تم دراستها من قبل منذ عدة سنوات حيث كانت تستهدف منع التوكيلات من فكرة التحكم في الاسعار بسبب الاحتكار للسيارات وبالتالي رفع هوامش الربح بدرجة كبيرة. وستعمل تلك اللجنة على عمل فحص ومراجعة لكل المستندات الخاصة بالتجارة الدولية والاعفاءات التي حصلت عليها السلع المختلفة وتأثيرها على خزانة الدولة ومدى وصول الاستفادة السعرية منها للمستهلكين. 

 

عمل لجنة ضبط الاسعار سيمتد الي كل السيارات في مصر

وستشمل المراجعات تكاليف الاستيراد والتشغيل وهوامش الارباح ومدي تناسب الهوامش الربحية مع ما هو متعارف عليه في الأعمال التجارية. كما أكد عبدالعزيز أن الاجتماع الأول للجنة لم يحدد موعده حتى الآن ولكن ينتظر أن يكون في وقت قريب. كما أكد أن اللجنة لن تقتصر في عملها على السيارات الأوروبية فقط بل سيمتد عملها الي كل أنواع السيارات في مصر.  

 

17:29:27 - 2019-08-13