مسئول بشركة زيوت يحذر من اجبار التوكيلات للعملاء باستخدام زيوت معينة

زيوت السيارات يبدو أنها تخضع لدى التوكيلات لمصالح مختلفة وما توصي به شركات السيارات المحلية قد يخضع للاتفاقات وليس الجودة.

شركات السيارات تجبر العملاء علي أنواع زيوت محددة والا يخرجون من الضمان

أعلن أحد مسئولي شركات زيوت السيارات في مصر أن هناك تعاملات تحدث بين شركات السيارات والزيوت قد لا يعرف بها العملاء العاديين وأوضح أن أهم هذه النقاط تتمثل في قيام شركات الزيوت بالاتفاق مع شركات السيارات بالترويج لزيوتها لدى شركة السيارات مقابل تحفيزات مادية تقوم بتوفيرها لشركة السيارات وعمولات وأشار الي أن شركات السيارات تسعى لاجبار المشترين على الزيت المكتوب والمتعاقد معه مهددة بالخروج من الضمان.

 

شركات زيوت تضع زيوتها بملصقات خاصة لدى التوكيلات لخداع العملاء

ويعتبر هذا الأمر غير قاتوني بالمرة لأنه لا يوجد قانون يسمح لشركة بفرض منتج ما علي عملائها بدون اختيارهم وأكد أن وضع الزيت يعتمد علي الكود والاعتماد والجودة وطالما يتوفرون في زيت فلا يجب تفضيل زيت آخر عليه ومن بين الخدع التي تقوم بها بعض شركات السيارات وضع ملصقات علي زيوتها لدي التوكيل أو في محطة الخمة تقول أنه زيت خاص لايهام الناس بأنه زيت أفضل .

 

لا رقابة علي توكيلات السيارات فيما يتعلق بالزيوت

وقال المسئول بشركة الزيوت أن التوكيلات لا تخضع للرقابة عند تعلق الأمر بمسألة الزيوت كما ذكر قيام بعض الموزعين الصغار للزيوت بالتلاعب فيه وغشه بمواد أخرى وبالتالي لابد للمشترين الاطمئنان من عبوة علبة الزيت وسلامتها. 

18:53:26 - 2017-10-16