مسئول بتجار السيارات يؤكد محدودية أرباح التجار ويطالب برفع الجمارك عن المكونات

يعاني عشاق السيارات والراغبين في الشراء من موجة الارتفاعات الحادة في الاسعار التي لم تعرف التراجع سوي مؤخراً ، فيما تخرج تصريحات غريبة من وقت لآخر من التجار لتدافع عن مواقفهم.

عضو برابطة تجار السيارات يطلب رفع الجمارك عن مكونات انتاج السيارات

طالب عضو رابطة تجار السيارات ، عمرو سليمان الحكومة المصرية برفع الجمارك عن مكونات انتاج السيارات بصورة كاملة في حال أردات توفير صناعة سيارات حقيقية في مصر. وطالبها بجعل الجمارك علي مكونات السيارات صفر موضحاً أن ارباح وكلاء وتجار السيارات ليست خرافية كما يتوقع البعض ، فالوكيل يحقق ربح 6% تقريباً من سعر السيارة والتاجر 7% . 

 

سوق السيارات يعاني ويجب ادراك الأمر لأنه ليس في مصلحة هذه التجارة

وأكد علي أن حال سوق السيارات حالياً سيء للغاية ويجب ادراك الأمر لأنه ليس في مصلحة هذه التجارة علي الاطلاق. وأوضح أن انخفاض الجمارك بصورة سنوية علي السيارات الأوروبية قد يقضي علي الصناعة المحلية مع انخفاض أسعار السيارات المستوردة. والمشكلة في هذه التصريحات أنها تمثل مصلحة فئة وحيدة هم التجار بعيداً عن مصلحة المشترين . 

 

تجار سيارات يؤكدون أن أرباحهم 7% بينما الحقيقة أن الدولار وارتفاعه ضاعف أرباحهم بمراحل مع رفع الأسعار

فاتفاقية التجارة مع أوروبا التي تقضي بانخفاض الرسوم الجمركية علي السيارات الأوروبية ووصولها الي صفر في 2019 باتت كأنها والعدم سواء بعد ارتفاع أسعار السيارات بشكل جنوني كما أننا لا نشعر بوجود فارق كبير في أسعار السيارات بين الشركات المستوردة والمنتج المحلي . أما أرباح التجار فقد وصلت بالفعل في الفترة الأخيرة لأضعاف كثيرة مع شرائهم سيارات بأسعار محددة وزيادة الأسعار بعدها بنسب كبيرة بسبب الدولار رغم أن هذه السيارات الكثير منها تم استيراده قبل ارتفاع سعر الدولار ولكنهم رفعوا السعر بنفسة النسبة الجديدة علي سيارات مستوردة من قبل الزيادات لتتضاعف نسب أرباحهم بالفعل بصورة كبيرة. 

14:47:46 - 2017-02-25