مسئولون : مستخدمو السيارات الكهربائية بمصر أغلبهم كانوا مقيمين خارج مصر

الهدف المقبل في مصر السيارات الكهربائية ولكن المناسب في الوقت الحالي السيارات الهجينة الهايبرد. 

قلة أعداد السيارات الكهربائية في مصر

أكد خبراء من الغرفة التجارية للسيارات في مصر أن أعداد السيارات الكهربائية المتوفرة في مصر لاتزال قليلة للغاية بسبب ضعف الطلب على تلك النوعية من السيارات ، وقالوا أن أكثر من يرغب في هذه السيارات في مصر من كانوا يعيشون في الخارج وقاموا باستخدام السيارات الكهربائية في أوروبا أو أمريكا وبالتالي يعرفون كيفية استخدامها وامكانياتها ويهتمون باستخدامها في مصر كذلك.

 

عدم توفر قطع غيار السيارات الكهربائية بمصر حالياً

وأشاروا الي أن قطع الغيار الخاصة بهذه السيارات لا تتوفر في مصر في الوقت الحالي بالاضافة الي عدم معرفة أغلب المشترين في مصر لمزايا هذه السيارات الخاصة بالوقود والعوادم وتكلفة التشغيل الأقل موضحين أن الذين يحتاجون السيارة في الأسفار الطويلة سيستغرقون وقت طويل في شحن تلك السيارات لاستخدامها. 

 

محطات الشحن ومراكز الخدمة شرط لانتشار السيارات الكهربائية بمصر

وقالوا أن بطاريات السيارات تختلف في امكانياتها وبالتالي قدرتها على تسيير السيارات لمسافات مختلفة فمنها من يقوم بتسيير السيارات لمسافة 300 كم وقد تصل الي 500 كم بالاضافة الي أن أغلى جزء في السيارات الكهربائية هي البطاريات التي تتكلف مبالغ كبيرة وتغييرها مكلف للغاية. وأشاروا الي أن انتشار البنية التحتية لهذه السيارات من محطات الشحن ومراكز الخدمة وتوفر قطع الغيار سيوفر لها مزيد من الانتشار في مصر. 

 

السيارات الهايبرد الأنسب للسوق المصري حالياً

وأكدوا أن الأنسب لمصر في الوقت الحالي السيارات الهايبرد التي تعمل بمحركات البنزين والكهربائية معاً مشيرين الي أن السيارات الكهربائية قد تنتشر بشكل أكبر بعد عامين. 

 

13:09:31 - 2019-02-05