مدينة السيارات على طريق القطامية تصبح عالمية

استعرض الرئيس السيسي مدينة السيارات العالمية الجديدة في مصر على طريق القطامية العين السخنة. 

مدينة عالمية للسيارات بمصر

شدد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي, على أن تكون مدينة السيارات التي يجري العمل عليها علي طريق القطامية العين السخنة مدينة عالمية. وستكون المدينة متكاملة لكل ما يرتبط بالسيارات من خدمات ومعارض ومباني ادارية وبنوك وشهر عقاري. 

 

مساحة مدينة السيارات 75 فدان

ومن المنتظر أن تكون المدينة على مساحة 57 فدان وتتسع لعدد 4000 سيارة كما سيتوفر بها أماكن لشركات التأمين والبنوك والشهر العقاري والمرور بجانب مراكز للفحص والخدمة. وستضم المدينة العديد من معارض السيارات داخل القاهرة حيث ستصبح مدينة متكاملة للسيارات. 

 

سوق سيارات مستعملة بمدينة السيارات الجديدة

ومن المقرر توفير مناطق للاستراحة وكافيها ومطاعم بجانب وحدات مرور وشرطة واطفاء واسعاف مع العديد من فروع البنوك . وسيوفر ذلك تسهيلات مالية للمتعاملين في المدينة . كما ستتوفر مراكز خدمة وصيانة يمكن فيها فحص السيارات المستعملة سواء للبيع أو الشراء. كما سيتوفر سوق للسيارات المستعملة في مدينة السيارات بجانب معارض السيارات الجديدة. 

 

الرئيس يوصي بتطوير طريق الضبعة

وجاء ذلك لاجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني اللواء أمير سيد وعدد من القيادات. واستعرض الرئيس مخططات اقامة مدينة السيارات ومعارضها وساحات الانتظار فيها . كما استعرض الرئيس اقامة طرق ومحاور جديدة تضم طريق الضبعة بطول 260 كم وطريق وادي النطرون العلمين وطريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي. 

 

 

16:30:55 - 2021-06-10