مدير الهيئة العربية للتصنيع يؤكد القدرة علي تصنيع سيارة مصرية والنواب يناقش الاستراتيجية 

لاتزال خريطة سوق السيارات والصناعة في مصر في انتظار استراتيجية السيارات التي نوقشت من جديد في الساعات الأخيرة في لجنة الصناعة بالنواب ، بينما ذكر رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن مصر يمكنها صناعة سيارة مصرية كاملة.

عدم استحالة انتاج مصر لسيارة مصنعة محليا بنسبة 100% بمكونات مصرية كاملة

أكد مدير عام الهيئة العربية للتصنيع ، اللواء محمود زغلول أن الهيئة لها دور في المشاركة في انتاج مجموعة من السيارات المختلفة ، موضحاً عدم استحالة انتاج مصر لسيارة مصنعة في مصر بنسبة 100% بمكونات مصرية كاملة. وأكد علي أن المشكلة التي تواجه تقديم مثل هذه السيارة هو عدم الجدوي الاقتصادية والفنية من تصنيع كل هذا الكم من السيارات دون وجود سوق حقيقي لاستيعابها. 

 

انتاج سيارة مصرية كاملة يتطلب حجم طلب كبير لتحقيق جدوي اقتصادية 

ويتطلب انتاج سيارة مصرية بمكون محلي مرتفع انتاج عدد كبير من السيارات حتي يكون للأمر جدوي اقتصادية ، وهو أمر صعب للغاية في الوقت الحالي بسبب الظروف الاقتصادية وعدم توفر سوق كبير يستوعب كل هذا الانتاج. وتحاول الحكومة المصرية تلافي الأمر من خلال استراتيجية السيارات التي تناقش حالياً في مجلس النواب لانتاج سيارات بمكون محلي كبير أو بكم انتاج كبير أو تصدير السيارات للخارج. 

 

لجنة الصناعة بالنواب تناقش استراتيجية السيارات من جديد

وكانت لجنة الصناعة في مجلس النواب قد عقد اجتماع في الساعات الأخيرة لمناقشة قانون تنمية صناعة المركبات والصناعات المغذية لها في مصر ، وأكدت اللجنة أن دور القانون الجديد تطوير صناعة السيارات وليس فرض المزيد من الضرائب. وأكد أعضاء باللجنة علي أن هذه الاستراتيجية سيكون لها دور كبير في جعل مصر علي قائمة الدول المصنعة للسيارات مع تصنيع سيارات مصرية حقيقية. 

13:57:54 - 2017-02-20