مدبولي : مصر تستعد لاصدار استراتيجية صناعة السيارات 

صناعة السيارات تشغل حيز كبير من اهتمام الحكومة المصرية والدولة في الفترة الأخيرة وتستعد للاعلان عن استراتيجية متكاملة لصناعة السيارات. 

 

 

اجتماع لمدبولي مع مسئولين من شركات عالمية

عقد رئيس مجلس الوزراء مصطفي مدبولي اجتماعاً في الفترة الأخيرة في مصر مع ممثلين من 28 مؤسسة مالية في السعودية والامارات وبريطانيا وهولندا وجنوب أفريقيا من أجل التباحث حول فرص الاستثمارات الاجنبية في السوق المحلي. 

 

الإعلان عن استراتيجية متكاملة لتوطين صناعة السيارات في مصر

وعرض مدبولي بعض الانجازات والاتجاهات التي تتحرك فيها الدولة المصرية خاصة في مجال تعزيز الصناعة وبالتحديد تعزيز صناعة السيارات. ووضح أن مصر ستشهد في الفترة المقبلة الإعلان عن استراتيجية متكاملة لتوطين صناعة السيارات في مصر. 

 

رفع الدعم عن منتجات الوقود

كما أوضح رئيس الوزراء أن الحكومة اتخذت خطوات جريئة ضمن خطة الإصلاح الاقتصادي تضمنت رفع الدعم عن منتجات الوقود، وإعادة توجيهه لخدمة قطاعات اجتماعية أخرى على رأسها التعليم والصحة، مضيفاً أن هناك لجنة للتسعير التلقائي للمنتجات البترولية تجتمع كل 3 أشهر، لتحديد أسعار الوقود وفقاً للأسعار العالمية.

 

نجاح اقتصادي لمصر في الفترة الأخيرة

وتناول مدبولي أهم نقاط النجاح في المجالات الاقتصادية وحول ما حققته مصر في هذا المجال وبالتحديد في الاصلاح الاقتصادي الذي تحقق مؤخراً في كافة المجالات. وأشار الي تغلب مصر على الآثار السلبية لجائحة كورونا، وعزز من قدرتها على الصمود في مواجهة التداعيات الاقتصادية. 

 

09:07:36 - 2021-11-25