متحدث الوزراء: استيراد سيارات المصريين بالخارج سيقلل أسعار السيارات في السوق

الوضع الجنوني في سوق السيارات المصري يمكن أن يهدأ خاصة في الأسعار بسبب دخول سيارات المصريين في الخارج بدون جمارك أو ضرائب. 

السماح باستيراد سيارات المصريين بالخارج كان مطلب رئيسي لهم

أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء في مصر , نادر سعد أن كل أسرة مصرية مقيمة في الخارج يمكنها الدخول لمصر بأكثر من سيارة وفق الشروط المحددة في القانون الذي يسمح باستيراد السيارات للمصريين في الخارج بدون جمارك وضرائب مقابل وديعة تسترد بعد 5 سنوات. وقال أن هذا الأمر كان مطلب رئيسي لكل المصريين في الخارج. 

 

توقعات باقبال كبير على مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج

وقال أنهم يتوقعون اقبال كبير على الاستفادة من مبادرة دخول سيارات المصريين في الخارج بدون جمارك ولكن رفض تحديد رقم معين مؤكداً على أن عدد المصريين في الخارج ضخم ويصل الي 14 مليون مواطن. كما أكد أن فترة الأربعة شهور هي فترة ايداع المبلغ المطلوب ووصوله لمصر في صورة وديعة. بينما يمكن استيراد السيارة خلال سنة.

 

المبادرة ستزيد أعداد السيارات المعروضة للبيع في مصر

وأكد أن اذن الاستيراد سيصدر لصالح المواطن وسيكون فيه بيانات السيارة المستوردة وسيكون صالح لمدة عام . وأشار الي أن المبادرة ستزيد من أعداد السيارات المعروضة للبيع في مصر وبالتالي ستقلل من أسعار السيارات الجديدة التي وصلت لحد مرتفع وتقوم بتهدئة الوضع في السوق ولن تشعله حسبما يروج البعض لذلك. 

 

10:58:35 - 2022-10-16